التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

القوات الجوية الأميركية: طرد داعش من الموصل مليء بالتحديات

الجمعة 23 أيلول 2016 08:31
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد المتحدث باسم القوات الجوية في القيادة المركزية الأميركية، العقيد كريس كانز، أن معركة طرد مسلحي تنظيم "داعش" من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ستكون "مليئة بالتحديات".

وقال كانز في حوار تلفزيوني، مع "سكاي نيوز"، إن الولايات المتحدة وبمساندة دول التحالف ضد داعش "أحرزت تقدما كبيرا" ضد التنظيم في العراق وسوريا"، موضحا أن "داعش "فقد أكثر من 50 بالمئة و22 بالمئة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا" على التوالي".


وشدد كانز على أن "أولوية القوات الجوية تنحصر في ضرب معاقل داعش ومخازن أسلحته، وذلك وفق تدابير دقيقة نحاول من خلالها الحد من الأضرار وخسارة الأرواح في صفوف المدنيين".

وأبلغ رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، امس الخميس (23 ايلول 2016)، اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة المنعقد في نيويورك بأن القوات العراقية عازمة على تحرير محافظة نينوى بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش" خلال العام الحالي.

في وقت أكد نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الخميس أيضاً، التزام بلاده بدعم الحكومة العراقية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة أبلغت الجميع بأن معركة تحرير مدينة الموصل عراقية ولن يتحرك احدا إلا بموافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي.


أمن
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد مقترح منح اجازة لموظفي الدولة خمس سنوات مقابل الراتب الاسمي فقط؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن