التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

تيرنبول: لا نتهاون بحماية حدودنا وعلى العالم إتباع سياسات اللجوء الاسترالية

الجمعة 23 أيلول 2016 08:54
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم تيرنبول، أن نظام حماية الحدود الاسترالي "لا تهاون فيه"، داعيا الدول الأخرى الى جعله نموذجاً لها، فيما أظهر استطلاع للرأي أن 49% من الأستراليين يؤيدون منع هجرة المسلمين إلى أستراليا.

وقال تيرنبول الى زعماء العالم المجتمعين في نيويورك ضمن اجتماعات الأمم المتحدة، إن "نظام حماية الحدود الاسترالي لا تهاون فيه، وينبغي أن يكون نموذجا للدول الأخرى، وسيكون سكانها لن يقبلوا بعدد كبير من اللاجئين الذي يسبب الفوضى في المدن".


وأضاف تيرنبول، أن "سياسات اللجوء المحلية يكون شغلها الشاغل هو أمن الحدود الوطنية، وافتقار السيطرة على الهجرة يؤدي إلى خلل داخلي ووظيفي والانقسام الداخلي"، مبينا أن "إجراءات معالجة الهجرة غير الشرعية من خلال حدود آمنة، كانت أساسية في بناء الثقة التي يمكن للحكومة أن تديراها بطريقة تخفف من المخاطر وتركز المساعدات الإنسانية على أولئك الذين في أشد الحاجة إليها".

يذكر أن استراليا تنتهج سياسة متشددة إزاء المهاجرين الذين يودون الدخول الى الأراضي الاسترالية بصورة غير شرعية، وتتمثل بقيام خفر السواحل والبحرية الاسترالية باعتراض قوارب تهريب البشر وإعادتها، فضلا عن احتجاز من يصل الى الأراضي في مركز اعتقال خاصة باللاجئين في جزر نائية في المحيط الأطلسي، والى إيصالهم الى مرحلة اليأس.

الى ذلك أظهر استطلاع رأي جديد، أن 49% من الأستراليين يؤيدون منع هجرة المسلمين إلى أستراليا، حيث شعر أكثر من ثلث المستطلعة آراؤهم أن المسلمين لا يندمجون مع المجتمع الأسترالي لذلك أيدوا فكرة المنع، أما البعض الآخر فأثار قضية التطرف والإرهاب وعدم تبني النهج الأسترالي في المعيشة والقيم.

وفي بعض ردود فعل أبناء الجالية المسلمة تقول مريم فيزادا وهي ناشطة حقوقية عن التعددية الثقافية إنها قرأت نتائج هذا الاستطلاع بينما كانت تستقل الحافلة ما أصابها بـ"الهلع" أنه من بين كل اثنين يجلسون بجوارها واحد منهم يكره قدومها إلى أستراليا.

أما قيصر طراد وهو مدير إتحاد المجالس الإسلامية في استراليا فقال، إنه "صدم من هذا الاستطلاع وأشار إلى ضرورة وقف سياسة التخويف".


أخبار دولية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد مقترح منح اجازة لموظفي الدولة خمس سنوات مقابل الراتب الاسمي فقط؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية