.
التتمة...

المجموعة العربية بمجلس كركوك تعلن انسحابها من المجلس العربي

الأحد 16 تشرين الأول 2016 19:32
-
+

السومرية نيوز/ كركوك
أعلن عضو مجلس محافظة كركوك معن محمد الحمداني، الأحد، عن انسحاب المجموعة العربية بكامل أعضائها من المجلس العربي الذي أعلن عن تشكيله مؤخرا، عازيا سبب ذلك إلى استغلال المجلس لـ"أجندات شخصية" واستخدامه لـ"أغراض سياسية".

وقال الحمداني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك والبالغ عددهم ستة أعضاء يعلنون انسحابهم من المجلس العربي الذي شكل مؤخرا"، مبينا أن "تشكيل المجلس جاء بعد الظروف التي مرت على عرب كركوك من نزوح وضياع حقوق المكون وحاولنا لم شمل العرب في تشكيل سياسي موحد".


وأضاف الحمداني أن "المجلس تشكل على أساس تمثيل الجميع في الأمانة العامة له بعد تسمية رئيس ونائب له لكن هناك شخصيات تحاول التفرد واستخدام المجلس لأجندات وأهداف شخصية خاصة".

وتابع أن "المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك هي الممثل الشرعي والوحيد لعرب كركوك وان هناك مجموعة تحاول تمرير أجندات خاصة لها باسم عرب كركوك"، مبينا أن "المجموعة العربية ترفض استغلال تمثيل المكون لأية أغراض سياسية وشخصية أو انتخابية".

وكانت القوى السياسية العربية في كركوك أعلنت في (13 حزيران 2016)، عن تشكيل المجلس العربي ووصفته بأنه المظلة السياسية والمرجعية الأولى للعرب بعد حدوث فراغ سياسي لهم في المحافظة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة