التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الجبوري: الحدباء ستعود لحضن الوطن قريبا ومعركة الموصل وحدت قواتنا

الإثنين 17 تشرين الأول 2016 11:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أشاد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاثنين، ببدء عملية تحرير الموصل، مؤكدا أن أبناء العراق اصطفوا جميعا بعنوان واحد وقيادة واحدة وغاية واحدة، فيما شدد على أن الحدباء ستعود لحضن الوطن قريبا ومعركة الموصل.

وقال الجبوري في كلمة متلفزة تابعتها السومرية نيوز، "بدأ الزحف نحو الموصل الذي تتقدمه راية الله اكبر باصطفاف أبناء العراق من شماله الى جنوبه تحتها بعنوان واحد وقيادة واحدة وغاية واحدة وقلب ينبض بحب الوطن والتوكل على الله"، مضيفا "لقد حان موعد الوفاء بالوعد العراقي، فقد قالها العراق وأوفى أن يكون هذا العام عام نهاية داعش الإرهابي في العراق".


وتابع الجبوري، "أنها بداية مرحلة جديدة من التآخي والمحبة والإخوة والتكاتف والتعاون، واليوم توحدت كل قواتنا وضمن خطة وتوجه عراقي خالص، ودعم دولي يحترم السيادة ويلعب دور الساند لا القائد، ويعزز قدرتنا على التقدم والنصر"، مؤكدا بالقول "أيها العراقيون إنكم اليوم بأمس الحاجة للتماسك ودعم قواتكم البطلة بالدعاء ومواجهة كل عمليات التضليل الإعلامي التي يحاول البعض أن ينتهجها لإرباكنا في ساحة المعركة".

وأكد رئيس البرلمان، أن "مجلس النواب مستمر في دعم قواتنا البطلة في عمليات تحرير الموصل واتخاذ المواقف اللازمة حيال أية محاولة تعيق هذه العملية أو تفت في عزيمة مقاتلينا الأبطال"، مضيفا بالقول "أيها الأبطال المقاتلون لا تلتفتوا خلفكم فمن وراءكم شعب وحدتموه بشجاعتكم وإيمانكم بوطنكم وإصراركم على انجاز النصر وتحقيقه".

وأكد الجبوري، "عما قريب ستعود الحدباء الى احضان الوطن وستنتهي عصابة الشر داعش"، مخاطباً المقاتلين بالقول، إن "مهمتكم اليوم هي تحد تاريخي في أثبات قدرتكم على تخليص مئات الآلاف من المدنيين المحاصرين في الموصل ومراعاة وجودهم داخل المدينة، فغاية التحرير هي تخليص أهل نينوى وهذا لا يتحقق الا بما يحفظ أرواحهم وممتلكاتهم".

وشهدت عملية تحرير الموصل تقدما ملحوظاً للقوات الأمنية في أكثر من محور، فور إعلان انطلاقها، اليوم الاثنين، من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الذي أكد أن القوات التي ستدخل الموصل هي "الجيش العراقي والشرطة الوطنية" حصراً، ودعا أهالي المدينة الى التعاون مع القوات المحررة و"التعايش السلمي" مع المكونات كافة بعد التحرير، وسط تأييد شعبي ودولي واسع.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة