التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

التايمز: داعش يعاني من قلة الموارد وغير مستعد للمواجهة الأخيرة

الثلاثاء 18 تشرين الأول 2016 09:34
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
نشرت صحيفة التايمز البريطانية في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، مقالاً لريتشارد سبنسر بعنوان "داعش المحاصر، هل يقاتل أم يهرب؟"، مؤكدة أن التنظيم يعاني من قلة الموارد البشرية والحربية، فيما اعتبرت أن "داعش" يفضل تدمير الموصل وغير مستعد للمواجهة الأخيرة.

وقال كاتب المقال، إن "تنظيم داعش يعاني من قلة الموارد البشرية والحربية، إلا أنه استطاع التغلب على أعدائه في المناسبات السابقة".


وأضاف، أن "هذه الحرب مختلفة تماماً، فالجيش العراقي تدعمه مقاتلات تابعة لستين دولة داخل التحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة والقوات البريطانية الخاصة، وإيران (التي تدعم ميليشياتها الشيعية)، فضلاً عن أنهم خضعوا إلى تدريب عسكري مكثف خلال العامين الماضيين".

وأشار كاتب المقال إلى أن "نحو خمسة آلاف إلى عشرة آلاف مقاتل من تنظيم داعش تحاصرهم 20 سرية من القوات العراقية الخاصة، والجيش وقوات البيشمركة الكردية وعدد من الميليشيات الحليفة".

ونقل الكاتب عن الخبير في الشؤون العسكرية العراقية مايكل نايتز قوله، إن "عدد القوات المشاركة في عملية استعادة الموصل تقدر بخمسين ألف مقاتل"، مشيرا الى أن "هناك العديد من الشائعات التي تؤكد فرار العديد من قادة التنظيم".

وأشار إلى أن قوات التحالف تتساءل عن " درجة القوة التي ستستخدمها قواتها لبسط سيطرتها على الموصل"، موضحا أن "التنظيم لديه إستراتيجية طويلة المدى كفيلة بجعل نصر قوات التحالف أكثر إيلاماً، وهو مستعد لاستخدام الأسلحة الكيماوية".

وتابع بالقول، إن "تنظيم داعش يفضل تدمير الموصل من قبل قوات التحالف لكي يظهر للعالم ماهية النصر الذي حققته بغداد وطهران وواشنطن".

وختم بالقول إن "التنظيم لا يخسر في العراق فحسب إذ أنه خسر السيطرة على مناطق كان يسيطر عليها في شمالي الرقة في سوريا، لذا فإنه قد يشعر بأنه غير مستعد للمواجهة الأخيرة".


أخبار دولية , الموصل تتحرر
المصدر :   BBC عربي
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية