التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

"داعش" يقتاد اهالي 16 قرية الى مركز الموصل لاستخدامهم كدروع بشرية

الثلاثاء 18 تشرين الأول 2016 15:17
-
+

السومرية نيوز/ نينوى
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن تنظيم "داعش" اقتاد بقوة السلاح اهالي 16 قرية تقع جنوب مدينة الموصل، الى مركز المدينة بعد اقتراب القوات الامنية من هذه القرى، عازيا ذلك الى تخوف التنظيم من انتفاضة الاهالي ضده بالاضافة الى خلق كثافة سكانية واستخدامهم كدروع بشرية في المدينة.

وقال المصدر في حديث لمراسل قناة السومرية، المتواجد في ارض المعارك، إن "تنظيم داعش قام، بعد ظهر اليوم، بإقتياد اهالي قرى نايفة ومشيرفة والنعمانية وحويجة الحصان ومفتيات عمر كان وتل عاكوب والرزاقية والذيبانية وسيد حمد وجرف خرطة واصنديج والنمرود وحاوي والسلامية والمعهد الفني الواقعة جنوب الموصل، الى مركز مدينة الموصل"، مشيرا الى أن "التنظيم اقتاد الاهالي وغالبيتهم نساء واطفال الى مدينة الموصل تحت تهديد السلاح وذلك مع اقتراب القوات الامنية من هذه القرى".


واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عدد نفوس الذين تم ترحيلهم يبلغ نحو اكثر من 25 الف نسمة"، عازيا اجراء التنظيم الى "تخوفه من انتفاضة الاهالي ضده، وخلق كثافة سكانية في المدينة واستخدامهم كدروع بشرية".

ويأتي هذا بعد تحرير القوات الامنية ناحية الشورة جنوب مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، وفقاً لما صرح به مدير ناحية الشورة في محافظة نينوى خالد الجار، الذي أكد دخول قطعات الشرطة الاتحادية والجيش مركز الناحية.

وانطلقت عملية استعادة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" في الساعة الأولى من يوم الاثنين 17 تشرين الأول 2016، بعد ان أعلن ذلك القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي .

وتحقق القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي تقدما ملحوظا في عملية تحرير نينوى، وسط انباء عن هروب لفلول الإرهاب عبر الحدود السورية العراقية نحو مدينة الرقة.


أمن , الموصل تتحرر
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن