التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

عضو بالأمن النيابية: تدمير جسور الموصل جاء لإغراق العراق بالديون

الجمعة 25 تشرين الثاني 2016 11:12
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
انتقد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية ماجد الغراوي، الجمعة، تدمير طيران التحالف الدولي للجسور الحيوية في الموصل، معتبرا تلك التصرفات بأنها جاءت لـ"إغراق" العراق بالديون وإرباك خطط الحفاظ على البنى التحتية في تلك المدن بعد التحرير، فيما اتهم بعض الشخصيات السياسية بـ"مجاملة" التحالف الدولي على حساب المصلحة الوطنية.


وقال الغراوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ضرب طيران التحالف الدولي لعدد من الجسور الرابطة بين الساحل الأيسر والأيمن لمدينة الموصل جاء لقطع طرق الإمداد وإيقاف العجلات المفخخة لتنظيم داعش الإرهابي"، مبينا أن "ضربات التحالف الدولي كانت بالتنسيق مع العمليات المشتركة".

وأضاف الغراوي، أن "تدمير الجسور في ظل الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة للعراق هو اأر غير صحيح وكان من الممكن إيجاد سبل أخرى لمعالجة تلك التحركات"، مبينا أن "تحرير الموصل لن يكون فرحة مكتملة دون حماية المدنيين والحفاظ على البنى التحتية لضمان استقرار تلك المدن بعد تحريرها".

وأوضح الغراوي، أن "أسلوب التحالف الدولي تعودنا عليه وهو يكيل بمكيالين وهو من سمح لداعش في أوقات سابقة بإعادة تنظيم صفوفه ونقل الإمدادات وهروب قياداته"، لافتا الى أن "التحالف الدولي يسعى لتدمير البنى التحتية للبلد وإغراقه بالديون، لضمان بقاء سيطرته على القرار العراقي".

وأبدى الغراوي أسفه لما وصفه بـ"بعض المجاملات السياسية للتحالف الدولي من قبل بعض السياسيين، والتي ساعدت التحالف تحقيق أهدافه التي رسمها".

وكان رئيس اللجنة الأمنية في مجلس نينوى محمد إبراهيم البياتي أعلن، أمس الخميس، عن تدمير طيران التحالف الدولي دمر آخر الجسور التي تفصل بين الساحل الأيسر والأيمن في مدينة الموصل بضربه الجسر الجديدي العتيق وسط المدينة، مشيرا الى أن التحالف كان قد دمر خلال الأيام الماضية الجسور الخمسة التي تربط الساحلين.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة