التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الحسيني تدعو الكتل السياسية لحث اعضاءها على حضور جلسة الغد

الجمعة 25 تشرين الثاني 2016 14:12
-
+

السومرية نيوز / بغداد
دعت عضو اللجنة القانونية حمدية الحسيني، الجمعة، الكتل السياسية إلى حث أعضاءها في مجلس النواب لحضور جلسة يوم غدٍ السبت، لغرض التصويت على قانون الحشد الشعبي، عادة إياه من القوانين "الصميمية" لأبناء الشعب العراقي.

وقالت الحسيني في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إن "على قادة الكتل السياسية في العراق كافة حث أعضاء مجلس النواب في كتلهم على حضور جلسة مجلس النواب ليوم غدٍ السبت، للتصويت على قانون الحشد الشعبي"، مؤكدة أن "القانون يعتبر من القوانين الصميمية لأبناء الشعب العراقي".


وأضافت، "هذا القانون شرع لحفظ حقوق من لبى نداء المرجعية الدينية العليا في طرد من إغتصب أرضنا ومارس أبشع صور الإجرام بحق نساءنا وأطفالنا وشيوخنا"، لافتة إلى أن "إجرامهم لم يقتصر فقط على القتل والتشريد فحسب، بل عمدوا إلى تهديم حتى الآثار ونبش القبور".

وجددت الحسيني، بحسب بيانها مطالبتها ودعوتها لكل المعنيين بـ "ضرورة تحمل مسؤوليتهم التشريعية والدستورية تجاه أبناء الشعب، والتصويت على القانون"، مشيرة إلى أن "هذا القانون لا يخص طائفة ولا محافظة بل يشمل كل العراقيين، فالسواتر الأمامية تشهد بوقوف السني والشيعي والمسيحي والكردي والإيزيدي جنباً إلى جنب".

ودعا نواب مؤيدون لقانون الحشد الشعبي، أعضاء آخرون لديهم ملاحظات بشأن مشروع القانون لتقديمها عبر البوابة التشريعية بدل طرحها والتصعيد بها عبر وسائل الإعلام، فيما يرى اتحاد القوى العراقية تمرير القانون من التحالف الوطني وفق سياسة "لي الأذرع" سيمثل "ضربة قوية" للتسوية الوطنية المزمع الشروع بها في مرحلة ما بعد "داعش".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة