التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

رياضيون وإعلاميون يقدمون مقترحات للنهوض بمستوى المنتخب الوطني والكرة العراقية

المحرر عدي حاتم - السبت 26 تشرين الثاني 2016 21:30
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
نظم عدد من الرياضيين والاعلاميين، السبت، مؤتمراً صحافياً لمناقشة مسيرة المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم 2018مقترحين جملة من النقاط لدعم المنتخب والنهوض بمستوى الكرة العراقية.

وشهد المؤتمر الذي عقد في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة حضور عدد من نجوم الكرة العراقية ومدربين وإعلاميين وصحافيين، فيما رفع المؤتمرون جملة مقترحات من اجل النهوض بواقع الكرة العراقية.


ومن المقترحات التي قدمت هي توفير المال الكافي من قبل الحكومة العراقية وفصل ميزانية المنتخب الوطني عن الميزانية العامة للاتحاد والعودة لتسمية مستشارين فنيين للمدرب وفق رؤيته الفنية.

كما اقترحوا تأمين مباريات تجريبية على مستوى عال واستثمار أيام الفيفا باستقطاب لاعبين مؤثرين يخدمون المنتخب في المرحلة المقبلة، ودعم وتأييد قرار اتحاد الكرة بالاستقرار على المدرب.

كما اقترح التحشيد لدعم المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة وحتى انتهاء التصفيات، والاهتمام بالقاعدة وتنظيم دوري الفئات العمرية باعتماد الأعمار الصحيحة وتفعيل الأكاديميات والمدارس الكروية، والاهتمام بدوري الدرجة الأولى والثانية واعادة تنظيم بطولة الكأس.

وايضا اقترحوا الاهتمام بالجانب النفسي للاعبين من خلال وجود مختص بالنادي والمنتخب، وتفعيل دور المواقع الالكترونية بما يخدم الكرة العراقية وتثقيف الشارع من خلالها، وتشريع وسن القوانين بما يتلاءم ووضع البلد، ودراسة السياسة المالية للأندية واختيار المختصين للعمل الاداري والمالي.

واقترح المؤتمرون فتح ابواب الاستثمار في الأندية وفق الشروط المحددة من قبل الجهة المختصة، والتخلي عن التغني بالأمجاد السابقة وعدم تهويل التتويج ببطولات غير مهمة، وبالاضافة الى النهوض بمستوى الدوري المحلي فنياً وأدارياً وتنظيمياً، وتفعيل درس التربية الرياضية والكشافة والتنقيب عن المواهب الكروية في بغداد والمحافظات.

كما اقترحوا النهوض بواقع البنى التحتية والتخلي عن ذريعة التقشف، والحفاظ على وحدة الصف الاعلامي شرط أحترام الاخر وأن يكون النقد هادفاً وبناءً ومهذباً، وفتح أبواب الأستثمار في الأندية وفق الشروط المحددة من قبل الجهة المختصة، بالاضافة الى دراسة قضية الأحتراف والتعاقد مع لاعبين بمستوى عال يفوق المستوى المحلي.


رياضة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في رياضة