التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

بالصّور: وداعا لإطارات الدّراجات الهوائيّة التّقليديّة

الإثنين 28 تشرين الثاني 2016 13:22
-
+

وداعا للإنفجار المفاجئ لإطارات الدّراجات الهوائيّة أو لتشققها. وداعا لتسرب الهواء البطيء منها، ووداعا لضياع الوقت والمجهود والمال.



فقد أنشأت شركة Nexo إطارات خالية من الهواء لضمان الرفاهية وراحة البال للدّراجين. وبذلك، بات بإمكان الدراجين الاقلاع في رحلاتهم من دون تفقد وضع الدّواليب.


الإطارات المسطّحة ليست جديدة، إلا أنها لم تستخدم على نطاق واسع بسبب ضعف صلابتها وعدم القدرة على امتصاص الصّدمة، مقارنة مع تلك التقليدية. لكن هذه الشركة التي تتخذ من ولاية يوتا مقرّا لها، تزعم أنها قد وجدت حلا لهذه المشاكل.

فإنّ هذه الإطارات الجديدة مصنوعة من مادّة الـ polymeter وذلك ليس فقط للحفاظ على توازن مثالي ومرونة جيّدة لدى القيادة، ولكن لضمان متانة الدّراجة كذلك.

يشار أنّ المنتج يأتي بشكلين مختلفين، فثمّة إطارات تركّب على عجلات الدراجة الحاليّة مع عمر يصل إلى 3100 ميل، وأخرى تحل محل طاقم العجلة بالكامل وتدوم لمدة تصل إلى 5000 ميل.

والجدير ذكره، أنّ الشّركة عمدت الى تركيب منتجاتها من مادّة واحدة بحيث تمكنها لاحقا من إخضاعها لعمليّة التدوير بسهولة تامة. وقد اتجهت الشركة الى اعتماد خطة التدوير لأن 10,000,000 طن من إطارات الدراجات الهوائية والأنابيب يتم التّخلّص منها كل عام، فلذلك تعدّ هذه الخطوة في الاتجاه الصحيح.







علم وعالم
المصدر :   BoredPanda
-
+
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم