التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

جنايات البصرة تحكم بالسجن المؤبد على متهم بخطف مواطن وأخذ فدية من ذويه

الإثنين 28 تشرين الثاني 2016 18:46
-
+

السومرية نيوز / البصرة
أفاد مصدر قضائي في رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، الاثنين، بأن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكما بالسجن المؤبد على متهم بخطف مواطن واحتجازه لأيام متتالية أواخر العام الماضي.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكما بالسجن المؤبد بحق المتهم (خ.م.ح) استنادا لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005، وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 من قانون العقوبات"، مبينا أن "الحكم صدر بحق المتهم لقيامه في (7 تشرين الثاني 2015) بخطف المشتكي (أ.ر.م) واحتجازه بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين لمدة خمسة أيام، ومن ثم اطلاق سراحه بعد قيام ذويه بدفع فدية مالية مقدارها 30 ألف دولار".


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "دور المتهم في الجريمة كان الاشتراك في ارتكاب الخطف، ومن ثم حراسة المخطوف خلال مدة احتجازه"، مشيرا الى أن "المحكمة لم تحتسب مدة موقوفية المتهم لمطلوبيته في قضايا أخرى، كما لم تحكم المحكمة بالتعويض للمشتكي لتنازله عن الشكوى والتعويض".

وكانت مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في البصرة أعلنت، اليوم الاثنين (28 تشرين الثاني 2016)، عن تحرير مختطف بعد ساعات على اختطافه من قضاء الزبير، وإلقاء القبض على خاطفيه الثمانية بعد تبادل إطلاق النار معهم.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي