التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

البنك المركزي يبدأ بتشغيل نظام "المقسم الوطني"

الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2016 09:17
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن البنك المركزي، الثلاثاء، عن تشغيل نظام " المقسم الوطني"، مبينا انه قام بوضع خطة محكمة للعمل بهذا النظام وكمرحلة أولى التشغيل لخمس مصارف وشركة تحصيل لنقاط البيع.

وقال البنك في بيان له تلقت السومرية نيوز نسخة منه انه "قام بتشغيل نظام المقسم الوطني والخاص بتبادل التحويلات المالية عن طريق البطاقات الائتمانية"، مبينا ان "النظام سيعمل على ربط المصارف بشبكة اتصالات واحدة حيث سيسهل الكثير من الأمور المصرفية وسيقضي على الروتين المتبع في مراجعة المصارف وسينجز المعاملات بأسرع وقت ممكن، من خلال أدوات الدفع الالكترونية متمثلة بالبطاقات الائتمانية بأنواعها".


وأضاف البنك انه "قام بوضع خطة محكمة للعمل بهذا النظام وكمرحلة أولى التشغيل لخمس مصارف وشركة تحصيل لنقاط البيع، بينما سيتم الانطلاق مع باقي المصارف الأخرى المصدرة لبطاقات الدفع قبل نهاية هذا العام".

وتأسس البنك المركزي العراقي كبنك مستقل بموجب قانونه الصادر في السادس من آذار من العام 2004، كهيئة مستقلة، وهو مسؤول عن الحفاظ على استقرار الأسعار وتنفيذ السياسة النقدية، بما في ذلك سياسات أسعار الصرف ويجري جلسات يوميا لبيع وشراء العملات.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال