التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الحوثيون يشكلون حكومة "إنقاذ وطني" من 42 وزيراً

الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2016 10:37
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أفادت وكالة أنباء سبأ الرسمية التي يديرها الحوثيون أن الحوثيين وحليفهما الرئيسي الرئيس السابق علي عبد الله صالح شكلوا حكومة "إنقاذ وطني" جديدة مؤلفة من 42 وزيراً، في خطوة وصفها مراقبون بأنها "ضربة" لجهود تدعمها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب المستمرة منذ نحو 20 شهرا في البلاد.

وكان دبلوماسيون يأملون أن تحجم الحركة التي تسيطر على العاصمة صنعاء عن تشكيل حكومة من الموالين لها وأن تشارك بدلا من ذلك في تشكيل حكومة وحدة مع خصومها اليمنيين الذين طردتهم إلى المنفى في السعودية، بيد أن الحوثيين أعلنوا أن تشكيل حكومة مع حليفهم لا يعني التخلي عن عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.


وبالفعل أعلن المجلس السياسي الأعلى، الذي تم تشكيله مناصفة بين الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، مساء أمس، عن تشكيل حكومة "إنقاذ وطني"، يرأسها عبد العزيز بن حبتور.

وبحسب بيان نشرته وكالة الأنباء "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين، فقد أقر المجلس السياسي تشكيل حكومة "إنقاذ وطني" من (42) وزيراً، في اجتماعه الذي عقده اليوم بصنعاء.

وأوضح البيان، أن "الحكومة ضمت مختلف ألوان الطيف الوطني من الأحزاب والمكونات المناهضة للعدوان، (قوات التحالف العربي) والشخصيات الوطنية"، مبينا أن "مهمة الحكومة التي جاء تشكيلها في الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن في الأساس لترتيب الأوضاع الداخلية ومواجهة العدوان اقتصاديا وعسكريا وسياسيا"، في إشارة للتحالف الذي تقوده السعودية.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الحكومة اليمنية التي تتعرض لضغوط من أجل الموافقة على خارطة الطريق الأممية، والتي تنقل صلاحيات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لنائب جديد متوافق عليه، وهو ما رفضته الحكومة معتبرة أنه "مكافأة للانقلابيين".

وتهدد هذه الخطوة نسف جهود الأمم المتحدة للسلام في البلاد التي تشهد صراع مسلح منذ أكثر من عام ونصف، وعبر المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ في تصريحات صحفية الأحد الماضي، عن أمله بتوقيع اتفاق قريب بين الأطراف المتصارعة في البلاد خلال عشرة أيام.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية