التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

جنايات البصرة تحكم بالسجن المؤبد على مدان بقتل ابن خاله طعناً

الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2016 14:12
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
أفاد مصدر قضائي في البصرة، الثلاثاء، بأن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكماً بالسجن المؤبد بحق متهم أدين بقتل ابنه خاله في العام الماضي من خلال استدراجه وتوجيه 26 طعنة الى جسده.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً بالسجن المؤبد بحق المتهم (ا ه ط) وفق المادة 406 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل، وبدلالة أمر مجلس الوزراء رقم 3 لسنة 2004، والمادة 132 من قانون العقوبات"، مبيناً أن "الحكم صدره بحق المتهم لقيامه في (20 أيلول 2015) باستدراج ابن خاله (ا د ث) قرب جامعة البصرة في منطقة كرمة علي، وبعد أن تبادل معه الكلام بالسب والشتم طعنه 26 طعنة أدت الى وفاته".


ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "المحكمة قررت مصادرة المواد الجرمية بعد اكتساب القرار الدرجة القطعية وإرسال ملف القضية الى محكمة التمييز الاتحادية بشكل تلقائي"، مضيفاً أن "المحكمة احتفظت للمدعين بالحق الشخصي الحق بمراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض".

يذكر أن القوات الأمنية في محافظة البصرة ألقت القبض خلال العامين السابق والحالي على عشرات آلاف المتهمين بجرائم مختلفة من أبرزها القتل والخطف والسرقة والتهديد وتعاطي المخدرات والاتجار بها، ونسبة غير قليلة منهم من المتوقع اطلاق سراحهم لشمولهم بقانون العفو الذي شرعه مجلس النواب وصادقت عليه رئاسة الجمهورية بالرغم من تحفظ رئيس الوزراء حيدر العبادي على بعض فقراته، وبخاصة المتعلقة بالإرهاب وجرائم الخطف.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي