التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الدايني تطالب بالتحقيق بـ"التجاوز الخطير" على سدة الصدور وتحذر من خطورة ذلك

الأربعاء 30 تشرين الثاني 2016 14:43
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكدت النائبة عن محافظة ديالى ناهدة الدايني، الاربعاء، وجود "جهات متنفذة" ترتبط بأحزاب سياسية قامت بإنشاء مقالع ومعامل حصى خارج ضوابط وزارة الموارد المائية قرب سد الصدور في المحافظة، فيما طالبت بتشكيل لجنة من رئاسة الوزراء والوزارة للتحقيق بـ "التجاوز الخطير" على السد.

وقالت الدايني في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "هناك جهات متنفذة ومرتبطة بأحزاب سياسية قامت بإنشاء مقالع ومعامل حصى على مسافة قريبة من السد خارج ضوابط وزارة الموارد المائية"، مبينا ان "هذا الامر أدى الى إختلال الأوتاد الداخلية للسد مما سبب بزحفه وهذا سيدفع بإتجاه الإنهيار وهلاك الآلاف من الأراضي والمواطنين الأبرياء".


وطالبت الدايني، بـ"تشكيل لجنة من رئاسة الوزراء ووزارة الموارد المائية للتحقق بالتجاوز الخطير على سد الصدور، فضلاً عن ضرورة أن يكون هناك تدخل عاجل للوقوف بوجه كل من يريد الإخلال بثروات البلد وأمن المواطن"، محذرة من "الصمت تجاه هذه القضية التي ستسبب بجرف وهلاك الآلاف من الأراضي والمواطنين الابرياء".

وكان رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني،(25 تشرين الثاني 2016)، اتهم وزارة الموارد المائية بـ"التزام الصمت" تجاه تحذيرات المجلس من انهيار سدة الصدور الإروائية، فيما أشار الى أنه سيطرق كل الأبواب لمنع انهيار أهم سدة إروائية في المحافظة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة