التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

صحة كركوك تعلن تسجيل إصابتين بالايدز

الخميس 1 كانون الأول 2016 17:40
-
+

السومرية نيوز/ كركوك ‎
أعلنت دائرة صحة محافظة كركوك، الخميس، عن إجرائها فحوصات طبية لمرض الايدز شملت 124 ألف شخص بالمحافظة، مشيرة إلى تسجيل إصابتين بالمرض، فيما اتهمت مراكز التجميل بالوشم والتاتو برفع معدلات الإصابة.

‎وقال مسؤول قسم الصحة العامة في الدائرة برهان عمر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "صحة كركوك نظمت حملة واسعة لمكافحة الايدز شملت عددا كبيرا من أصحاب محال الحلاقة الرجالية والنسائية باعتبارهم يستخدمون أدوات على تماس مباشر مع المدنيين"، مبينا أن "صحة كركوك ومن خلال إجراء الفحوصات المختبرية على 124 ألف شخص في كركوك تبين وجود شخصين يحملان الفيروس".


وأضاف أن "وزارة الصحة منعت جميع أنواع الوشم لأنه يتسبب في نقل الأمراض الجلدية والتهاب الكبد الفيروسي والإصابة بالسرطان والايدز عبر الاستخدام المتكرر للجهاز".

من جهته، قال الطبيب المختص في مجال الجراحة التجميلية بكركوك محمد شيت في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تعليمات وزارة الصحة تمنع الوشم لأنه ناقل لمرض الايدز لكن هناك جراحة تجميلية تستخدم في مراكز متخصصة ومجازة وهذه المراكز تستخدم أعلى أنواع الجراحة التجميلية في الوجه حسب طلب المراجع".

وأشار شيت إلى أن "الوشم يستخدم بصورة خاطئة من قبل البعض حيث يستخدم فيه الحقن الصينية لرخص أسعارها"، لافتا إلى أن "المتسخدم يكون ناقلا للمرض وهذا النوع ممنوع نهائيا".

يشار إلى أن وزارة صحة إقليم كردستان أعلنت، الثلاثاء (1 كانون الأول 2015)، عن تسجيل أربع إصابات بمرض الإيدز، فيما أكدت ترحيل الأجانب المصابين بالمرض إلى دولهم.

يذكر أن الايدز مرض يتسبب به فيروس يسمى بفيروس نقص المناعة المكتسبة HIV ويقوم بمهاجمة جهاز المناعة لدى الإنسان الذي يحمي الجسم من الإصابة بالأمراض، وبذلك يفقد الجسم الحماية التي كان يتمتع بها وبالتالي تتمكن مختلف أنواع الفيروسات من الجسم.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي