التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

يونامي تعلن تأسيس أكثر من 30 منتدى للشرطة المجتمعية في العراق

الخميس 1 كانون الأول 2016 21:45
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، الخميس، عن تأسيس أكثر من 30 منتدى للشرطة المجتمعية بالعراق في أواخر شهر تشرين الثاني الماضي، فيما أشارت إلى وجود مساع لتأسيس أربع منتديات إضافية في نهاية عام 2016.

وقالت البعثة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إنه "تم تأسيس أكثر من 30 منتدى للشرطة المجتمعية في أرجاء العراق في أواخر شهر تشرين الثاني 2016 من خلال برنامج الشرطة المجتمعية للمنظمة الدولية للهجرة والذي يهدف إلى تسهيل التواصل والتعاون بين أفراد المجتمع وسلطات تطبيق القانون".


وأضاف البيان أن "المنظمة الدولية للهجرة تتطلع بنهاية عام 2016 إلى تأسيس أربع منتديات إضافية للشرطة المجتمعية أحدهما في الرمادي بمحافظة الأنبار واثنين في القيارة بمحافظة نينوى وواحدة في الخالص بمحافظة ديالى واستنادا إلى مبادرة المنظمة الدولية للهجرة فإن الشرطة المحلية في أرجاء العراق قامت بصورة مستقلة بإنشاء 13 منتدى إضافيا للشرطة المجتمعية مما يجعل العدد الكلي 43 منتدى للشرطة المجتمعية في كافة أنحاء العراق".

ونقل البيان عن رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في العراق توماس فايس قوله إن "برنامج الشرطة المجتمعية للمنظمة الدولية للهجرة لديه هدف بسيط ولكنه طموح ويتمثل بجمع العراقيين النازحين وأعضاء المجتمع المضيف وضباط الشرطة معاً لتعزيز التواصل ومخاطبة القضايا المتعلقة بالمجتمع وتحسين الأمن من خلال التعاون ومشاركة المعلومات".

وأشار فايس إلى أنه "كان لدعم وزارة الخارجية الألمانية دور أساسي في برنامج الشرطة المجتمعية وتحقيق هذا الانجاز بتأسيس 43 منتدى في أنحاء العراق".


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي