التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

مرجع ديني يدعو داعمي داعش لإنهاء "التراجيديا المؤلمة" ويوصي المقاتلين بـ"الخلق الرفيع"

الجمعة 2 كانون الأول 2016 10:19
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد المرجع الديني محمد تقي المدرسي، الجمعة، أن القوى الداعمة لتنظيم "داعش" تخوض معارك "خاسرة" وعليها إنهاء هذه "التراجيديا المؤلمة"، فيما اوصى المقاتلين في الموصل بـ "الخلق الرفيع و نجدة المظلوم".
 
وقال المدرسي في بيانه الأسبوعي، الذي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "القوى المؤيدة للجماعات التكفيرية عليها الكف عن النفخ في الرماد ومواصلة إغراء المتشددين بالاستمرار في معاركهم الخاسرة التي تزيد من معاناتهم ومعاناة المدنيين"، داعياً المقاتلين من أبناء القوات الأمنية إلى "التحلي بالخلق الرفيع ونجدة المظلوم والسماحة والعطاء، سيما وأنها تقدم أروع الأمثلة في الفداء".


وأضاف، أن "الإرهاب سواء كان في العراق أو سوريا محكوم بالزوال، وهناك مجموعات كبيرة غررت بالفكر التكفيري"، مطالباً دول العالم بأن "تفكر جدياً في محاولة إحتوائهم لكي لا تستمر ما وصفها بالتراجيديا الأليمة".

وبشأن تفاعل الشعوب مع الفكر المتطرف، أشار المدرسي إلى أن "الشعب العراقي قد قال كلمته الواضحة من خلال المسيرات الكبيرة المؤيدة للفكر المعتدل والرافضة لكل الأفكار المتطرفة وذلك في أيام أربعين الإمام الحسين، عليه السلام".

وشدد على ضرورة "دعم القوى الأمنية من جيش وشرطة اتحادية والحشد الشعبي وهكذا في إعادة بناء المناطق التي تضررت جراء الإرهاب"، مشيداً في الوقت نفسه بـ"تقدم تلك القوات في قرى محافظة نينوى شمالي العراق ومحاصرة عناصر التنظيم الإرهابي".

وخلص إلى القول "إننا ننتظر من القيادات العسكرية أن يكونوا نعم المربين لأبنائهم الغيارى على قيم الدين وتقاليد شعبنا السامية، فالكثير من آيات القرآن الكريم في ما يتصل بالورع والتقوى، إنما نزلت في ظروف القتال وكذلك توصيات النبي الأكرم (ص)"، مهيباً بالقوات المسلحة "مراعاة هذه القيم ليكونوا من أفضل المواطنين في المستقبل كما هم اليوم أفضل المدافعين عن الوطن".


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي