.
التتمة...

مجلس البصرة يسعف مستشفى الطفل التخصصي بـ50 مليون دينار شهرياً

الأربعاء 11 كانون الثاني 2017 20:40
-
+

السومرية نيوز / البصرة
أعلن مجلس محافظة البصرة، الأربعاء، أنه قرر تخصيص مبلغ إضافي مقداره 50 مليون دينار شهريا لمستشفى الطفل التخصصي، فيما أكدت إدارة المستشفى أنها لجأت الى التبرعات في الآونة الأخيرة للحد من تداعيات الضائقة المالية التي يواجهها المستشفى الذي يقدم خدماته لمئات الأطفال المصابين بالسرطان.

وقال عضو مجلس المحافظة الشيخ أحمد السليطي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المجلس قرر خلال جلسة عقدها اليوم، تخصيص 50 مليون دينار شهريا لمستشفى الطفل التخصصي كمبلغ إضافي لتوفير أقراص الدم للأطفال المصابين بالسرطان"، مبينا أن "المستشفى يحتاج الى مبالغ كبيرة، وإيرادات دائرة الصحة غير كافية، ولذلك الدائرة بذمتها ديون ضخمة لأصحاب المذاخر الطبية الأهلية، وأحد أصحاب المذاخر يطلب الدائرة أكثر من سبعة مليارات دينار، كما ان العديد من أصحاب تلك المذاخر أصبحوا يرفضون تجهيز الدائرة بالأدوية والمستلزمات الطبية بسبب تراكم الديون".


وأضاف السليطي أن "بعض الشركات العامة في البصرة عليها أن تبادر بتقديم المساعدة الى مؤسسات القطاع الصحي، وبخاصة مستشفى الطفل التخصصي، ومنها شركة نفط الجنوب لأن الصناعة النفطية والتلوث الناجم عنها من أسباب الإصابة بالأمراض السرطانية"، مشيرا الى أن "المجلس ناقش أيضا خلال جلسته مطالبة ديوان المحافظة بتضمين الموازنة التشغيلية للعام الحالي تخصيصات لقطاع الصحة".

من جانبه، قال مدير المستشفى علي العيداني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المستشفى يعاني من ضائقة مالية اضطرته الى فتح أبواب التبرعات"، مبينا أن "مجلس المحافظة أسعفنا اليوم بتخصيص 50 مليون دينار شهريا، ودائرة الصحة تقدم لنا 70 مليون دينار شهريا، كما أن الشركة العامة للموانئ أبلغتنا اليوم بأنها سوف تمنح 100 مليون دينار للمستشفى، وبذلك يكون لدينا 270 مليون دينار تعد كافية لتوفير متطلبات عمل المستشفى خلال الشهر الحالي".

وأوضح العيداني أن "المستشفى بحاجة الى ما بين 250 الى 300 مليون مليون دينار شهريا، وبذلك فإن التخصيصات المالية من دائرة الصحة ومجلس المحافظة تلبي نحو 70% فقط من حاجة المستشفى، والنسبة المتبقية البالغة 30% سوف نحاول توفيرها عن طريق التبرعات".

يذكر أن مستشفى الطفل التخصصي الذي تم بناؤه بعد عام 2003 بمساهمة من الدول المانحة هو المستشفى التخصصي الوحيد في جنوب العراق لمعالجة الأطفال المصابين بالسرطان، ويستقبل يوميا عشرات الأطفال المصابين بالسرطان من محافظات البصرة وميسان وذي قار، وكان العلاج الكيمياوي هو السائد خلال الفترة السابقة، لكن في (1 تموز 2015) تم افتتاح مركز للعلاج الاشعاعي داخل المستشفى.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن سلفة الـ10 رواتب ستحسن المستوى المعيشي للموظفين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي