.
التتمة...

بالفيديو: تجارة المخدّرات تتزايد فهل يطبّق قانون الإعدام على مرتكبيها؟

الجمعة 20 كانون الثاني 2017 09:31
-
+

لم تكن موجودة في البلاد قبل عام الفين وثلاثة. إنها تجارة المخدرات التي باتت تتزايد في الآونة الاخيرة في بعض المحافظات وهو ما حذّر منه اعضاء بمجلس النواب كونها تتسبب بهلاك متعاطيها وتعرضهم للموت. ولم تقف المخاوف عند هذا الحد، وانما تعالت الاصوات النيابية المحذرة من خطر تنامي زراعة النباتات التي تصنع منها المخدرات.

في هذا السياق، ينص قانون الجمهورية العراقية على عقوبة الإعدام لكل من يتاجر بمواد مخدرة او حيازتها. وهذا الأمر طالب نواب بأن يفعل حتى يكون رادعا لمن يقوم بهذا الفعل.


وقد اكدت مديرية جرائم البصرة من جانبها إلقاء القبض على عدة عصابات تتاجر بالمواد المخدرة، موضحة ان اغلب تلك العصابات تعمل على ادخال تلك المواد وبيعها بواسطة وسطاء لديهم.

فيما انتقد مختصون ضعف اجراءات مكافحة المخدرات ومعالجة آثارها في البلاد، لافتين الى ان مكافحة الإدمان أخذت شكلا عاما من دون فتح مراكز متخصصة لعلاجه. هذا فضلا عن القصور الحاصل في الجهات الأمنية التي يجب ان تأخذ دورا اكبر في تشديد الرقابة على الاتجار بالمخدرات.

يمكنكم مشاهدة التقرير كاملا في الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي , تحقيقات السومرية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن سلفة الـ10 رواتب ستحسن المستوى المعيشي للموظفين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي