.
التتمة...

بالفيديو والصّور: إحذروا صور السّيلفي تعرّضكم للخطر ولسرقة بياناتكم الخاصّة

الإثنين 23 كانون الثاني 2017 17:16
-
+

انتشر فيديو على وسائل التّواصل الإجتماعي أخيراً، يحذّر النّاس من التقاط صور السيلفي بحجّة أنّها تعرّض صاحبها للخطر. ولا سيّما أنّ هذا النوع من الصّور يسمح باختراق البيانات الشّخصية من قبل قرانصة الإنترنت.



في هذا السياق، أفاد فريق ياباني مختصّ، أن أكثر أنواع صور السيلفي خطورة، هي التي يتم التقاطها من مسافة قريبة. وتحديداً تلك التي تظهر فيها أصابع الشّخص، خصوصاً عند التقاط صورة مع رفع علامة النّصر. بحيث أنّ الفريق تمكّن بالفعل من نسخ بصمات الإصبع لبعض المستخدمين والتي تظهر فيها الأصابع واضحة، بواسطة تقنية تكنولوجيّة جديدة.




وقد تمكن القراصنة بواسطة هذه التقنيّة من الدخول إلى هواتف الأفراد الذكية المزوّدة بمستشعر لقراءة بصمة الإصبع، من دون بذل الكثير من الجهد، بغية الوصول إلى بياناته الخاصة.
يشار أنّ الباحثون ابتكروا حلّاً لهذه المشكلة، عبر اختراع مادة تمنع نسخ بصماتك الخاصّة من صور السيلفي. ومن المتوقّع أن تصل هذه المادة الى الأسواق بمدّة أقصاها سنتين.






علم وعالم , الصور
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم