.
التتمة...

بالفيديو: إحذروا أكياس الشّاي مضرّة بالصّحة!

الإثنين 15 أيار 2017 11:06
-
+

أفادت مجموعة من العلماء الألمان أن أكياس الشاي تحتوي على مواد مضرة بصحة البشر ومن شأنها أن تكون مسرطنة.

وفي هذا السياق، أكد الباحثون أن هذه الدراسة أجريت على جميع أنواع الشاي المغلفة بأكياس، من الشاي الاسود الى الاخضر واليانسون وغيرها. وقد قام المختصون باختبار ثلاثة أنولع من الشاي الرخيص الثمن، وثلاثة أنواع أخرى من الشاي باهظ الثمن.

هذا وأظهرت النتائج أن جميع أنواع الشاي المدروسة تضم على الأقل 4 أنواع من المبيدات الحشرية. كما أن العلماء وجدوا ما لا يقل عن عشرة أصناف من هذه المواد الضارة في نوع واحد من الشاي.


وتكمن المشكلة في الورق المستخدم في أكياس الشاي نظرا لاحتوائه على مادة " إيبكلورهيدرين-epichlorohydrin"، المستخدمة في صناعة الورق والبلاستيك والمبيدات الحشرية.

ويشار أن هذه الاكياس تصبح مضرة بمجرد ملامسة مادة " إيبكلورهيدرين-epichlorohydrin" للماء. وحينها يتشكل مركب مسرطن اسمه 3-MCPD والذي يعد مشكلة جديدة في قطاع الغذاء العالمي، بحسب ما أوضح العلماء.

ولتفادي الإصابة بهذه الامراض المسرطنة يفيد العلماء بأن الحل سيكون تفريغ الشاي من الأكياس قبل وضع الماء الساخن في الأكواب، أو استبدال أكياس الشاي المعروفة بالفتلة بالشاي العادي.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مشاهدة الفيديو أعلاه.


صحة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في صحة