.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

بالفيديو: استهداف رشيد قاسم..العقل المدبر لداعش وحامل الجنسية الفرنسية

الإثنين 13 شباط 2017 14:26
-
+

بينما تستعد القوات العراقية والحشد الشعبي لمعركة تحرير ساحل مدينة الموصل الايمن، تتواصل عمليات اضعاف تنظيم داعش، عبر استهداف مواقعه المتبقية في محافظة نينوى، بعمليات نوعية خاطفة من الجو والبر.

القيادي في تنظيم داعش رشيد قاسم، كان الهدف الابرز لطيران التحالف الدولي، خلال الايام الثلاثة الماضية، حسب ما اعلنت وزارة الدفاع الاميركية مؤخرا، واعتبرته واحدا من اهم قيادات التنظيم وعقوله المدبرة.


ورغم تأكيد استهدافه، تتضارب الانباء حول مصير قاسم، إذ يرجح مسؤول فرنسي مقتله خلال الغارة الجوية التي استهدفته، بينما ينفي البنتاغون توفر معلومات نهائية حول ذلك.

وتشير التحقيقات الى ان رشيد قاسم يحمل الجنسية الفرنسية، وقد غادر بلاده عام الفين واثني عشر نحو العراق وسوريا، للقتال الى جانب التنظيمات المسلحة وقد برز اسمه الى الواجهة، عقب تفكيك خلية نسائية خططت لاعتداء بالغازات الخانقة، قرب كاتدرائية نوتردام في باريس.

وتؤكد التحقيقات أيضًا دعوة قاسم منذ نحو ستة اشهر لتنفيذ اعمال قتل عبر شبكات الرسائل القصيرة، مع تقديمه وصفا تفصيليا لأساليب التنفيذ والأهداف، لتثمر عن استهداف شرطيين، و أحد كهنة الكنائس في مدينتي باريس والنورماندي الفرنسيتين، خلال شهري حزيران وتموز الماضيين.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة , أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة