.
التتمة...

بالفيديو: قروض دولية للعراق قيمتها المليارات لدعم النازحين

الخميس 16 شباط 2017 19:20
-
+

قروض قيمتها المليارات حصل عليها العراق من البنك الدولي ودول صديقة، كان اخرها المانيا، بهدف إعادة اعمار المناطق المحررة، ودعم النازحين.

الحكومة العراقية وقعت مؤخرا قرضا بقيمة خمسمئة مليون دولار من نظيرتها الألمانية، حيث أكد وزير المالية وكالة عبد الرزاق العيسى أن القروض التي تم تخصيصها للعراق من البنك الدولي واليابان والمانيا وقريبا من بريطانيا ستكون داعمة لاعادة اعمار البلاد.


اليابان بدورها اعلنت من خلال سفارتها في بغداد، عن تقديم قرض قيمته مئة مليون دولار الى العراق ، لدعم الجهود الإنسانية ومشروعات البنى الأساسية، إلى جانب إزالة الألغام وإعادة إعمار البنى التحتية، مشيرة الى ان استثمار ما رصد من اموال سيتم عن طريق منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية العالمية والمنظمات غير الحكومية.

وبلا شك، فان الحكومة اعطت اولوية كبيرة للقروض التي قدُمت اليها من عدة دول، الى حد ادراجها ضمن قانون الموازنة المالية للعام الجاري، بحسب ما اعلنته وزارة التخطيط في وقت سابق.

وفي تموز الماضي، وافق صندوق النقد الدولي على اتفاق قرض مشروط جديد مدته ثلاث سنوات بقيمة تتجاوز الخمسة مليارات دولار لدعم مساعي بغداد للتغلب على العجز الذي سببه انخفاض أسعار النفط وضمان القدرة على استمرار تمويل الحرب ضد تنظيم داعش.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال