.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

التعليم العالي تعلن ضوابط الدراسات العليا وتحدد موعد التقديم

الجمعة 17 شباط 2017 12:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، ضوابط التقديم للدراسات العليا في الجامعات للعام الدراسي ٢٠١٨/٢٠١٧ ، فيما حددت الثاني من شهر ايار المقبل موعداً للتقديم.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي، في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ضوابط التقديم حددت معدلات المسموح لهم بالتقديم بحيث لايقل معدل المتقدم لدراسة الماجستير أو ما يعادلها عن 65% فيما لايقل معدل المتقدم لدراسة الدكتوراه عن 70%".


وأضاف أن "التقديم للدراسات العليا في الجامعات كافة الكتروني (Online) وعبر النافذة (adm.rdd.eau.iq) " ويبدأ في ٢٠١٧/٥/٢ وينتهي في ٢٠١٧/٦/٤"، مشيرا الى أن "موعد الامتحان التنافسي هو ٢٠١٧/٦/٢٢ فيما تصدر الاوامر الجامعية بالقبول في موعد اقصاه ٢٠١٧/٧/١٣."

وأوضح أنه "يحق لخريجي الجامعات الاهلية المعترف بها التقديم للدراسات العليا بحسب شروط وضوابط التقديم والقبول المعلنة في الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي".

وتابع ان "ضوابط التقديم لا تسمح لأعضاء مجلس النواب ورئيس وأعضاء مجالس المحافظات والمحافظين والوزراء ووكلائهم والمستشارين والمدراء العامين ومن بدرجتهم بالتقديم للدراسات العليا لعدم امكانية توفر شرط التفرغ وعدم جواز منحهم الاجازة الدراسية وفق القوانين النافذة."


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد قرار مجلس كركوك برفع علم اقليم كردستان الى جانب العلم العراقي في المحافظة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي