.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

بالفيديو: "سني مسلم وشيعي رافضي ونصراني" ما كتبه داعش وسيزيله أبناء الموصل

الجمعة 17 شباط 2017 16:33
-
+

ابتدأ هذا الرجل المسن بازالة ما خطه داعش من عبارات طائفية على أبواب محاله وجدرانها، لكي يزاول عمله من جديد في ساحل الموصل الايسر.

سني مسلم وشيعي رافضي ونصراني، عبارات تميز ديانة أصحاب المحال وطائفتهم، تساءلنا كثيرا حول عدم ازالة تلك العبارات منها، فأجابنا الرجل الذي امتنع من اظهار وجهه بسبب تواجد بعض افراد عائلته في الجانب الايمن الذي ينتظر التحرير .

الرجل قال: "داعش كتب هذه العبارات باعتبار ان اصحاب المحلات شيعة، كتبوا عليهم روافض وقاموا بسرقة محلاتهم، وننتظر أصحابهم حتى يأتوا ويمسحوها".


عملية الفرز هذه التي نظمها تنظيم داعش بحسب الديانة والطائفة، لم يسلم منها احد، والغاية منها مصادرة ما بداخل هذه المحال من بضائع ليتم توزيعها على مقاتليه الاجانب والمحليين .

ولم تكن البيوت والمحال التجارية هي وحدها من خطت على واجهاتها تلك العبارات، فشوارع الساحل الايسر مليئة بالقطع المرورية التي تظهر فيها أسماء ما تسمى بولايات داعش واتجاهاتها، وعملية ازالتها لا تقع على عاتق المواطنين فحسب بل إن ازالتها من مهام حكومة نينوى المحلية وفقاً للأهالي الذين دعوها لبذل جهود اكبر لتوفير بيئة مستقرة للمواطن الموصلي.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يساهم الحراك الشعبي باختيار أعضاء مستقلين لمجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي