.
التتمة...

احتجاجات صامتة قرب مفوضية البصرة للمطالبة بتغيير إدارتها وتعديل قانون الانتخابات

الجمعة 17 شباط 2017 16:58
-
+
من الارشيف

السومرية نيوز/ البصرة
انطلقت مسيرة سلمية من أمام ديوان محافظة البصرة في منطقة الساعي إلى مكتب المفوضية العليا للانتخابات في منطقة الطويسة، حيث تحولت المسيرة إلى وقفة احتجاجية صامتة استجابة لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال مراسل السومرية نيوز في البصرة إن المشاركين في الوقفة الاحتجاجية الصامتة جاؤوا إلى مكتب المفوضية وهم يحملون نعوشاً رمزية لضحايا احتجاجات ساحة التحرير في بغداد، كما رفعوا الأعلام العراقية، مبيناً أن المشاركين في الوقفة امتنعوا عن الإدلاء بتصريحات للصحفيين باعتبار أن الوقفة صامتة.


وأضاف أن إجراءات أمنية مشددة للغاية تم اتخاذها في أثناء تنظيم الوقفة، لافتا إلى أن المشاركين خرجوا تأكيدا على مطلبهم بتغيير إدارة مفوضية الانتخابات وتعديل قانون الانتخابات.

يشار إلى أن محافظة البصرة تشهد منذ عام 2015 تظاهرات ووقفات احتجاجية أسبوعية كل يوم جمعة للمطالبة بإجراء إصلاحات، وتشارك في تلك الاحتجاجات السلمية جهات وجماعات عديدة أبرزها التيار الصدري.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي