.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

رئيس مجلس ديالى: الزراعة بالمحافظة أصبحت قطاعاً خاسراً وتحتاج إلى ثورة

الجمعة 17 شباط 2017 19:17
-
+
Search Bigger

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، الجمعة، قطاع الزراعة في المحافظة بأنه أصبح قطاعاً خاسراً، مشيراً إلى أن هجرة القطاع من قبل الفلاحين بلغ مستويات "غير مسبوقة"، فيما دعا إلى إحداث "ثورة" في مجال القرارات الداعمة للقطاع كونه يمثل الركيزة الأساسية في مشروع الأمن الغذائي للبلاد.


وقال الدايني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قطاع الزراعة الذي يستوعب أكثر من 60% من الأيادي العاملة الذين يصل عددهم إلى نحو 200 ألف نسمة أصبح قطاعا خاسرا نتيجة أسباب متعددة تتعلق بالدرجة الأولى بارتفاع التكاليف وتأثير الاستيراد الخارجي وقلة الدعم الحكومي، فضلاً عما سببته الإشكالات الأمنية المعقدة".

وأضاف الدايني، أن "هجرة قطاع الزراعة من قبل الفلاحين بلغت مستويات غير مسبوقة بعد حزيران 2014 واغلب العاملين به لجأوا إلى مهن حرة أخرى لتأمين لقمة الخبز"، لافتاً إلى أن "القطاع الزراعي يحتاج إلى ثورة في مجال القرارات الداعمة له لأنه يمثل الركيزة الأساسية في مشروع الأمن الغذائي للبلاد".

وتعد محافظة ديالى من المحافظات الزراعية التي تنتج مختلف المحاصيل، فيما تضم أراض خصبة تزيد عن مليوني دونم فضلا عن بساتين مترامية.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد قرار مجلس كركوك برفع علم اقليم كردستان الى جانب العلم العراقي في المحافظة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال