.
التتمة...

مسؤول كردي: الإصلاحات في كردستان تدعم خطوات الاستقلال

المحرر حيدر مجيد - الجمعة 17 شباط 2017 19:16
-
+

السومرية نيوز / أربيل
اعتبر مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني عارف رشدي، الجمعة، أن تقرير رئاسة إقليم كردستان بشأن الإصلاحات "ثمرة خطوات جريئة" لعام من الإصلاحات، مبينا أن إجراء الإصلاحات سيكون داعما للاستقلال عن العراق.

وقال رشدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تقرير رئاسة إقليم كردستان بشأن الإصلاحات هو ثمرة خطوات جريئة وضرورية لعام كامل من الإصلاحات التي أطلقتها رئاسة الإقليم"، معربا عن أمله بأن "تكون هناك خطوات أخرى في هذا الاتجاه".


وأضاف رشدي، أن "حملة وطنية وخارطة طريق تستمر لمدة خمسة أعوام وضعت لمعالجة الفساد من خلال هيئة النزاهة وحكومة الإقليم"، لافتا إلى أن "قضية الفساد لا تعالج بالشعارات السياسية البراقة وإنما عبر إرادة قوية وفي إطار قانوني ومؤسساتي".

ولفت رشدي الى ان "الإصلاحات عملية أساسية لقطع الطريق أمام الفساد وتأثيره"، مشددا على "معاقبة الفاسدين والمقصرين بشكل قانوني وتحسين أداء المؤسسات الحكومية".

وتابع رشدي، أن "إقليم كردستان يتجه نحو إعلان الاستقلال وإن إجراء الإصلاحات سيكون داعما للاستقلال"، داعيا الى "دعم عملية الإصلاحات".

وأعلنت رئاسة إقليم كردستان، في (14 شباط 2017)، في تقرير لها عن استجواب أكثر من 20 مسؤولا وقادة عسكريين وأشخاص متنفذين خلال عملية الإصلاحات التي أعلنتها العام الماضي، مؤكدة استعادة مئات الدونمات من الأراضي واعتقال العديد المسؤولين الإداريين المتعاونين في تنفيذ تلك التجاوزات.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة