.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

بالفيديو: كيف حوّل داعش كنيسة ام المعونة الى ديوان الحسبة في الموصل؟

الإثنين 13 آذار 2017 17:17
-
+

لم يسلم تراث او اثر فكري او معبد ديني في الموصل من سلوكيات داعش التي عبثت بكل شيء وحاولت ازالة بعض اول كل معالمه بحجة مخالفتها لعقيدته .

كنيسة ام المعونة للكلدان الكاثوليك في حي الدواسة حوّلها التنظيم قبل طرده منها الى مقرّ لما يسمى بديوان الحسبة كان يقتص فيه من الجميع بحجة مخالفة الشرع.

في هذا السياق، أوضح المقدم عبد الامير المحمداوي، ضابط في قوات الرد السريع، أن "هذه الكنيسة كانت مكان للتعبد والتلاوة لإخواننا المسيحيين لكن بعد سقوط الموصل ، حولها داعش الى مركز للحسب".


كنائس أخرى عبث بها التنظيم ودمر تماثيلها وأحرق مكتباتها، فيما تحولت اخرى الى ركام جراء تفجيرها من قبله او اثر العمليات العسكرية وغالبيتها للكلدان الكاثوليك الذين كان عددهم في العراق اكثر من مليون شخص عام الفين وثلاثة وفق احصائيات لوكالة الصحافة الفرنسية، بقي منهم حالياً أقل من ثلاثمائة وخمسين ألفاً إثر أعمال العنف التي ضربت البلاد ودفعتهم إلى الهجرة.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل أنتم مع تشريع قانون تعدد الزوجات؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي