.
التتمة...

الهجرة تعلن اجلاء واغاثة نحو 98 الف نازح بمخيمات شرق وجنوب الموصل

الخميس 16 آذار 2017 11:13
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الخميس، عن اجلاء واغاثة وايواء اكثر من 98 الف نازح في الأسابيع الثلاثة الماضية بمخيمات شرق وجنوب الموصل.

وقال وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "152 ألف مدني نزحوا من الجانب الغربي للموصل منذ انطلاق عمليات تحرير الساحل الايمن"، مشيرا الى ان "98.591 الف منهم تم ايوائهم في المخيمات، شملت (25.652) الف نازح في مخيم حمام العليل و(17.901) الف نازح في مخيم مدرج المطار و(9.802) الاف نازح في مخيم الحاج علي فضلا عن (12.271) الف نازح في مخيمات جدعة جنوبي الموصل".


واضاف الجاف، ان "مخيمات شرق الموصل آوت (12.149) الف نازح في مخيم جه مكور، و(13.017) الف نازح في مخيمي حسن شام الاول والثاني، و(7.799) الاف نازح في مخيم الخازر".

وعن النازحين الذين تم نقلهم الى المناطق المحررة، اوضح الجاف ان "فرق الوزارة اغاثت ونقلت (54.208) الف نازح للسكن مع اقاربهم في الجانب الايسر ومناطق جنوب الموصل المحررة".

وتابع الجاف، ان "اجراءات الاغاثة والايواء تسير بانسيابية عالية وفق الخطة التي وضعتها الوزارة مع شركائها من الوزارات الاخرى والجهات المعنية في تقديم كل ما تحتاجه الاسر النازحة من مساعدات عينية وغذائية وصحية ومنزلية فضلا عن تهيئة المخيمات".

وأعلن وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف، الأحد (12 اذار 2017) عن نزوح نحو 100 ألف شخص من الساحل الأيمن لمدينة الموصل منذ انطلاق عمليات تحريره في التاسع عشر من الشهر الماضي، مبيناً أن فرق الوزارة الميدانية تواصل عملها لاستقبال الأسر النازحة.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن سلفة الـ10 رواتب ستحسن المستوى المعيشي للموظفين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي