.
التتمة...

محافظ كركوك: علم كردستان لا يخص الكرد وحدهم بل هو للجميع

الخميس 16 آذار 2017 15:54
-
+

السومرية نيوز/ كركوك

اعتبر محافظ كركوك نجم الدين كريم، الخميس، أن علم كردستان لا يخص الكرد وحدهم بل هو للجميع وللمكونات الأخرى التي تعيش في كردستان وضمنها المكونين التركماني والعربي، فيما أكد التزام المحافظة بتطبيق الاتفاق النفطي الموقع مع وزير النفط.

وقال كريم في وقفة نظمت لإحياء ذكرى حلبجة وحضرتها السومرية نيوز، إن "علم كردستان لا يخص الكرد وحدهم بل هنالك مكونات أخرى تعيش في كردستان، فالمكون التركماني والمكون العربي هما مكونان أساسيان وهذا العلم هو للجميع"، مؤكداً أن "كركوك هي جزء من العراق الاتحادي ومشمولة بتطبيق المادة 140 واستخدام اللغة الكردية هو جزء بما اقره الدستور".


وأوضح كريم، "في كندا يستخدمون اللغة الفرنسية استجابة واحتراما لرغبة مواطنيهم الذين يتحدثون اللغة الفرنسية ويوفرون مترجمين لهم"، مؤكدا أن "كركوك ملتزمة بتطبيق الاتفاق النفطي الموقع مع وزير النفط وعدد من ممثلي الوزارات الاتحادية بحضور ثلاثة محافظين ولن نتراجع عنه".

وتابع كريم، أن "موقف الأحزاب الكردستانية في كركوك كان موحدا وداعما لاتفاق إدارة كركوك مع وزارة النفط لأننا ملتزمون بضمان مستحقات الكهرباء وحقوق مواطني كركوك".

وكان نواب المكون التركماني انتقدوا، اليوم الخميس، تعليمات محافظ كركوك لمجلس المحافظة بوجوب رفع علم كردستان على دوائر محافظة كركوك، داعين رئيس مجلس الوزراء الى ان يكون له وقفة جادة وصريحة من هذا الخرق الدستوري والقانوني.

يذكر أن محافظ كركوك نجم الدين كريم اصدر في 14 آذار الحالي، توجيها يتضمن رفع علم كردستان بجانب العلم العراقي في جميع دوائر المحافظة والشركات العامة التابعة للوزارات وفي المناسبات الرسمية.





سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تؤثر قمة الرياض على العراق وتحدث تغييرات في المنطقة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة