.
التتمة...

حمودي يتعهد بحل "مشكلة" تسويق الصناعات الوطنية بالقانون

الخميس 16 آذار 2017 21:00
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب همام حمودي، الخميس، أن المنتج الوطني لشركة الصناعات المطاطية (إطارات بابل) ومصنع ألبسة النجف "يستحق الفخر"، ويتمتع بأعلى درجات الجودة، متعهدا بحل "مشكلة" التسويق الناجمة عن امتناع عدد من الوزارات عن شراء احتياجاتها من هذه المصانع.

وقال حمودي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "وزارة المالية قررت رفض تمويل أي صفقة شراء لها نظير من المنتج الوطني، معرباً عن "شكره لوزارات الدفاع والصحة والزراعة التي بدأت شراء متطلباتها من المصانع العراقية".


وأضاف، أن "منتجات شركة الصناعات المطاطية (إطارات بابل) ومصنع ألبسة النجف تستحق الفخر"، حاثا وزارات النقل والتجارة والبلديات وأمانة العاصمة على "شراء منتجات شركة الصناعات المطاطية".

ودعا حمودي وزارة الداخلية والحشد الشعبي لـ"شراء كل تجهيزاتهم من مصنع ألبسة النجف"، مشددا على "أهمية امتداد صناعة الألبسة الى البيوت أسوة بالتجربة الصينية".

وأشار الى أن "دعم المنتج الوطني يعني استيعاب جزء كبير من الأيدي العاملة، وسينعكس ذلك على المستوى المعيشي للمواطن"، متعهدا بحل "مشكلة تسويق المنتجات الوطنية بالقانون".

وكان نائب رئيس مجلس النواب دعا، الثلاثاء (1 تشرين الثاني 2016)، اللجان النيابية المختصة الى تبني مقترح وزارة الصناعة والمعادن والخاص بتعديل مادتين من قانون الموازنة لغرض تشديد إجراءات دعن الصناعة الوطنية.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة