.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

فورين بوليسى: تنظيم القاعدة يبتلع المعارضة السورية

الخميس 16 آذار 2017 21:10
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبرت مجلة فورين بوليسى، الأمريكية، أن تنظيم القاعدة بات "يبتلع" المعارضة السورية، مشيرة إلى أن المعارضة السورية في أضعف وقت لها منذ 2012، بينما التنظيم الإرهابي في أقوى وقت له.

وذكرت المجلة في تقرير على موقعها الإلكتروني، أن التوجهات الدولية تسير ضد المعارضة السورية المعتدلة، مبينة أن "الولايات المتحدة نأت بنفسها عن المطالبة للرئيس بشار الأسد بالرحيل، وباتت أوروبا مشغولة باللاجئين والبريكست، فيما غيرت تركيا نهجها وباعت حلب لروسيا".


وتابعت، أن موسكو وطهران وحزب الله يعملون بشكل منهجي على تعزيز التزاماتهم العسكرية للأسد، ضامنين على الأقل، بقاءه، ووسط هذه التحديات فإن المعارضة السورية دخلت في حالة من الضعف.

وفى المقابل فإن تنظيم القاعدة في سوريا، المعروف بجبهة فتح الشام والتي غيرت أسمها إلى تحرير الشام، بعد أن أدرجت عدة جماعات أخرى، يسعى بقوة إلى تحقيق هدفه الرئيسي وهو إدماج جميع جماعات المعارضة السورية المسلحة تحت مظلة إسلامية عابرة للحدود الوطنية الواسعة وهو الهدف الذي يسميه تنظيم القاعدة بـ"توحيد الصفوف".


أخبار اقليمية
المصدر :   اليوم السابع
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل أنتم مع تشريع قانون تعدد الزوجات؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية