.
التتمة...

المطلك يشكك بجدية العبادي والجبوري بمحاسبة "اللصوص"

الجمعة 17 آذار 2017 09:36
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
شكك النائب عن ائتلاف الوطنية حامد المطلك، الجمعة، بجدية رئيسي السلطتين التنفيذية حيدر العبادي والتشريعية سليم الجبوري بمحاسبة "اللصوص"، داعيا الاثنين الى عرض مسؤول واحد فقط من "عتاة وكبار السراق" أمام الرأي العام ومحاسبته إن كانا جادين بالإصلاح بدل السجال، فيما اعتبر أن التقشف لا يشمل "الطبقات الحاكمة".


وقال المطلك في حديث لـ السومرية نيوز، إن "حالة التقشف والمحاسبة تحصل على المواطن البسيط فقط وليس على المسؤولين أو المتنفذين"، لافتا الى ان "ما يجري من ظلم وحيف على الشعب هو نتيجة لسوء إدارة أولئك المتحكمين بمصيره وبثروات البلد".

وأضاف المطلك، أن "حالة التقشف لا تشمل الطبقات الحاكمة ويقتصر تطبيقها على المواطن البسيط الذي هو بالأصل يجد صعوبات في الحصول على لقمة عيشه"، مبينا أن "تبادل الاتهامات بين رئيسي السلطتين التنفيذية والتشريعية هو أمر غير صحيح".

ودعا المطلك، رئيسي السلطتين التنفيذية والتشريعية الى "عرض مسؤول واحد فقط من كبار وعتاة السراق واللصوص على الرأي العام وشاشات التلفاز إن كانا جادين فعليا بمحاربة الفساد والحرص على ثروات الشعب، فلا نريد فقط كلام وسجالات بل نريد فعل حقيقي يلمسه المواطن".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اتهم، الثلاثاء (14 آذار 2017)، مجلس النواب بنقل 50 مليار دينار من تخصيصات حساسة في البلد لرواتب أعضاء مجلس النواب، وفيما أكد انه لن يسكت عن ذلك، أشار الى أنهم عملوا على "إخفاء" تلك المبالغ بالموازنة بشكل غير مرئي تحت مسميات للفقراء.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن سلفة الـ10 رواتب ستحسن المستوى المعيشي للموظفين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة