.
التتمة...

افتتاح اول وحدة للتحليلات الفايروسية "الاليزا" في بعقوبة

الجمعة 17 آذار 2017 10:52
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
اعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، الجمعة، عن افتتاح اول وحدة للتحليلات الفايروسية المتطورة "الاليزا" في احدى مراكز بعقوبة الصحية.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "دائرة صحة ديالى افتتحت وحدة للتحليلات الفايروسية المسماة بـ الاليزا في مركز صحي ناحية بني سعد، (20كم جنوب غرب بعقوبة)، والتي تعتبر الاولى على مستوى المراكز الصحية ضمن قضاء بعقوبة".


واضاف العزاوي ان "الطريقة الاليزية تستخدم بصورة كبيرة فى تحاليل المناعة والهرمونات وكذلك الفيروسات"، مبينا أن "فكرة هذه الطريقة تعتمد على معلومة هامة في علم المناعة وهي فكرة المناعة المتخصصة والتي تتلخص في أنه عند دخول جسم غريب الى جسم الانسان (فيرس معين مثلا) يقوم جهاز المناعة بتكوين أجسام مضادة مناعيه ضد انتيجينات هذا الجسم الغريب وتظل موجودة في الجسم فيما يسمى الذاكرة المناعية".

وتابعت أن "هذه الاجسام المضادة خاصة للأنتيجين تكونت من أجله فقط ومن هنا تأتي الفكرة"، مضيفا "عندما نريد أن نبحث عن انتيجين أو فيرس معين في عينة لشخص ما نأتي بالاجسام المضادة المتخصصة له فترتبط به والعكس صحيح".

وكانت صحة ديالى افتتحت العديد من المراكز المتطورة خلال الاشهر الماضية من اجل تعزيز قدراتها في تقديم الخدمات العلاجية.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي