.
التتمة...

بالفيديو: الحشد الشعبي يسيّر أكبر قافلة إغاثة إنسانية للنازحين

السبت 18 آذار 2017 15:05
-
+

تلبية لنداء المرجعية الدينية، سيّرت هيئة الحشد الشعبي ما وصفتها باكبر قافلة اغاثية الى نازحي الموصل، ضمن حملة (لأجلكم) التي اطلقتها قبل ايام لحشد الدعم الانساني لإغاثة النازحين.

يأتي ذلك في وقت اعلنت فيه منظمات دولية مختصة عجزها عن استيعاب أزمة النازحين. فيما يرى مراقبون ان القافلة التي ضمت الف سيارة من ثلاث عشرة محافظة وسبعة عشر موكباً حسينيا بدأت مسيرتها من كربلاء نحو الموصل. وستكون اداة فاعلة في تخفيف معاناة النازحين بما تحمله من خيم ومدافئ واغطية فضلاً عن المفارز الطبية والمواد الغذائية، حيث سيقوم الحشد بتوزيعها على الاسر النازحة في عموم المخيمات.


ويذكر أن القافلة مكونة من ألف مركبة وبمشاركة ثلاث عشرة محافظة.

وبحسب مراقبين، فان اطلاق حملة "لاجلكم" لاغاثة نازحي الموصل تأتي في وقت تقترب فيه عملية تحرير المدينة من نهايتها. وربما تشكل بداية مطمئنة لمرحلة ما بعد داعش التي ينشغل الجميع بالاستعداد لها. خصوصا وأنها ربما تعد خطوة عملية من هيئة الحشد الشعبي تكرس المصالحة المجتمعية التي تعدها القوى السياسية المشروع الأهم في المرحلة المقبلة، وتسعى لاستقطاب الدعم الدولي من أجل تحقيقها على أرض الواقع.

يمكنكم مشاهدة التقرير في الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تؤثر قمة الرياض على العراق وتحدث تغييرات في المنطقة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي