.
التتمة...

امانة بغداد: كميات الامطار التي سقطت بلغت اكثر من 30 ملم

الأحد 19 آذار 2017 12:15
-
+

السومرية نيوز / بغداد
أعلنت أمانة بغداد، الأحد، أن كميات الأمطار التي سقطت على العاصمة بلغت أكثر من 30 ملم، داعية الأهالي الى الإبلاغ عن أية مخالفة من قبل الآليات الخاصة بها.

وقالت مديرية العلاقات والإعلام للأمانة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الامانة استنفرت جميع ملاكاتها البشرية والآلية لغرض تصريف مياه الامطار التي هطلت على العاصمة بغداد منذ ليلة امس"، مشيرة الى أن "كميات الامطار الساقطة بلغت اكثر من 30 ملم".


وأضافت أن "الدوائر البلدية الـ14 ودائرة مجاري بغداد استنفرت كافة ملاكاتها الآلية والبشرية منذ بدء سقوط الامطار وتشغيل المحطات الرئيسة والفرعية وخطوط الطوارئ التي انشئت في الفترة الماضية بكامل طاقاتها لضمان عملية تصريف مياه الامطار ومحاولة منع تجمعها في الشوارع والأزقة".

وتابعت أن "محطات المجاري تعمل بطاقاتها القصوى بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لضمان استمرار التيار الكهربائي الوطني المجهز لتشغيلها الى جانب جاهزية المولدات احتياطا تحسبا لحدوث اي طارئ وانقطاع التيار الكهربائي الوطني"، لافتة الى أن "الدوائر البلدية قامت ايضا بنصب مضخات في بعض النقاط الرئيسة في الشوارع الرئيسة للاسراع في تصريف مياه الامطار التي تتجمع وتصريفها عبر خطوط الطوارئ بأسرع وقت ممكن، فضلا عن الآليات التي تعمل هي الاخرى على سحب تلك المياه وخاصة في المناطق المنخفضة وغير المخدومة بشبكات المجاري".

ودعت الامانة "المواطنين الى الابلاغ عن اي مخالفة بتسجيل رقم الآلية والابلاغ عنها من خلال هواتفها المنشورة والمثبتة على آلياتها"، مؤكدة أن "الياتها تعمل بصورة مستمرة مجانا لسحب المياه".

وشهدت العاصمة بغداد، اليوم الأحد (19 آذار 2017)، تساقط امطار غزيرة، ما ادى الى غرق بعض الشوارع، في حين تعمل آليات امانة بغداد على سحب المياه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي