.
التتمة...

النائب الفياض: العدل محرجة وتحاول تعطيل السلطة الرقابية عبر الافتراءات

الأحد 19 آذار 2017 14:40
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اتهم عن ائتلاف دولة القانون علي فيصل الفياض، الأحد، وزارة العدل بأنها تحاول التغطية على "الخروق والإهمال" في السجون وملف الطعام، داعيا الوزارة الى إثبات ما وصفها بأنها "افتراءات" ساقتها ضده لتعطيل عمل السلطة الرقابية بعد أن أصبحت محرجة أمام الشعب، فيما أكد احتفاظه بحق الرد القانوني.

 
وقال الفياض في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "ينفي ادعاءات وزارة العدل واتهاماتهم الكاذبة له"، مؤكداً أن "الوزارة تحاول أن تغطي على الخروق والإهمال في السجون وملف الطعام الذي انكشفت ملابساته للرأي العام وأصبحت الوزارة في موقف حرج أمام الشعب".

وأضاف الفياض، أن "الافتراءات وفبركة الحقائق أساليب تستخدم ضد أي نائب أو جهة رقابية أخرى من اجل التغطية على الأخطاء والتجاوزات الحاصلة في مؤسساتهم"، داعيا وزارة العدل الى "إثبات هذه الاتهامات وكشفها بالوثائق إن كانت صادقة".

وأوضح، أن "هذه الاتهامات الهدف منها تعطيل عمل السلطة الرقابية، فضلاً عن أنها تحمل تهديدا مبطنا من قبل الوزارة لأي مسؤول رقابي يسعى لأداء دوره تجاه المؤسسات الحكومية موضحاً أنه يحتفظ بالرد القانوني".

وكانت وزارة العدل ردت، الجمعة (17 آذار 2017)، على تصريح للنائب عن ائتلاف دولة القانون علي فيصل الفياض تحدث فيه عن وجود "شبهات فساد" بالوزارة، متهمة إياه بمحاولة ابتزازها لرفضها طلبا منه يخص عقد تجهيز طعام ونقل موظفين "فاسدين" وتسليمهم مسؤوليات داخل إحدى دوائرها، فيما أكدت أنها لن تخضع لأية "ضغوط سياسية" من أجل "مصالح خاصة".


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة
خبر عاجل
المحكمة الادارية تصادق على إقالة محافظ كركوك
close