.
التتمة...

حمودي يعلن عزمه استجواب كل مسؤول يرفض "عمداً" التعاقد مع المنتج الوطني

الأحد 19 آذار 2017 16:34
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن نائب رئيس مجلس النواب همام حمودي، الأحد، عزمه مساءلة واستجواب كل مسؤول يرفض "عمداً" التعاقد مع المنتج الوطني، فيما أكد ضرورة اشراك اتحاد الصناعات والخبراء في القطاع الخاص باجتماعات لجان مجلس النواب المعنية وهيئة الرأي واللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء.

وقال مكتب حمودي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الأخير "استقبل، اليوم، وفداً من اتحاد الصناعات العراقية، واطلع على مطالب الاتحاد بإدارييه ومستشاريه والتي سبق وان قدموها يوم امس لممثل نائب رئيس البرلمان خلال الاعتصام الخاص برفض التجارة الحرة مع الجارة الأردن".


ونقل البيان عن حمودي قوله، انه يعتزم "مساءلة واستجواب الجهات المسؤولة والتنفيذية وكل مسؤول يرفض عمداً التعاقد مع المنتج الوطني ويتوجه لإستيراد البضائع التي لها مثيل داخل البلد"، مبدياً اعتزازه بـ"علاقة العراق بجميع دول الجوار وضرورة تمتينها نحو الأفضل على جميع المستويات، لكن يجب ان لا تكون العلاقة على حساب صناعتنا سيما بعد ان نجحنا مع بعض الوزارات بتفعيل مبادرة دعم الصناعة والقطاع الخاص".

وأكد حمودي على "ضرورة اشراك اتحاد الصناعات والخبراء بالقطاع في اجتماعات لجان مجلس النواب المعنية وهيئة الرأي واللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء، فضلا عن الندوات والورش التي نعقدها بين فترة واخرى"، مشدداً على "اهمية العمل بالاعفاءات الضريبية للمواد الاولية والمعدات التي تدخل في تصنيع وتجهيز الصناعة الوطنية".

وكان حمودي أكد، في (16 آذار 2017)، أن المنتج الوطني لشركة الصناعات المطاطية (إطارات بابل) ومصنع ألبسة النجف "يستحق الفخر"، ويتمتع بأعلى درجات الجودة، متعهدا بحل "مشكلة" التسويق الناجمة عن امتناع عدد من الوزارات عن شراء احتياجاتها من هذه المصانع.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن سلفة الـ10 رواتب ستحسن المستوى المعيشي للموظفين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة