.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

منظمات مدنية تؤسس تجمعا لحماية الأهوار العراقية

الأحد 19 آذار 2017 19:16
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
قرر عدد من منظمات المجتمع المدني المعنية بملف الأهوار، الأحد، تأسيس تجمع جديد أطلق عليه اسم "أهوارنا" بهدف حماية الأهوار العراقية وتلبية المتطلبات والشروط التي وضعتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) لإبقائها ضمن لائحة التراث العالمي.


ووفقا لبيان صادر عن تلك المنظمات فإن الأخيرة عقدت ندوة ناقشت خلالها توحيد خطاب المجتمع المدني وتصوراته عن إدارة ملف الأهوار العراقية، مبينا أن الندوة شهدت تقديم عرض موجز من قبل رئيس المركز الإنمائي للطاقة والمياه ليث شُبَّر لنتائج ومناقشات ورشة إعداد القيادات العليا لملف الأهوار التي عقدت في عمان خلال شهر شباط الماضي.

وأضاف البيان أن تجمع "أهوارنا" يهدف إلى تحفيز ومساعدة المؤسسات الحكومية المختصة على إكمال وإنجاز المشاريع المتعلقة بملف الأهوار كمحمية طبيعية محلية و دولية.

وصوتت لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، في 17 تموز 2016، على إدراج الأهوار والمناطق الأثرية في العراق على لائحة التراث العالمي.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل أنتم مع تشريع قانون تعدد الزوجات؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي