.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

توران يكشف عن تقديم مقترح قانون لانتخابات كركوك الى رئاستي البرلمان والجمهورية

الإثنين 20 آذار 2017 09:29
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف النائب عن المكون التركماني حسن توران، الاثنين، عن تقديم مقترح قانون خاص لانتخابات مجلس كركوك الى رئاستي مجلسي النواب والجمهورية، فيما اشار الى ان المقترح راع خصوصية المحافظة من تدقيق سجل الناخبين وتقاسم السلطة بأشراك كل المكونات بالمحافظة.

وقال توران في حديث لـ السومرية نيوز، ان "وفدا من نواب المكون التركماني قاموا باعداد مقترح قانون خاص لانتخابات كركوك"، مبينا ان "المقترح تم تقديمه الى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم خلال زيارتنا له اضافة الى تسليم نسخة منه الى رئاسة البرلمان في جلسة الخميس الماضي".


واضاف توران ان "المقترح اعد من قبل ممثلي المكون بعد جمع تواقيع اكثر من عشرة نواب بحسب ما نص عليه النظام الداخلي والدستور على ان يكون القانون خاصا لدورة انتخابية واحدة"، مشيرا الى ان "المادة سابعا من المادة 23 لقانون 36 لسنة 2008 نصت على ان مجلس النواب عليه تشريع قانون خاص لانتخابات مجلس محافظة كركوك".

وتابع انه "تم مراعاة الامور الرئيسية ضمن مقترح القانون والمتعلقة بالمحافظة سواء من تدقيق سجل الناخبين وتقاسم السلطة بأشراك كل المكونات بالمحافظة وان يكون تقرير مصير كركوك الدستوري يتبع الى مجلس النواب"، لافتا الى انه "ستكون لدينا لقاءات لاحقة مع باقي الاطراف السياسية لانضاج وجهات النظر التي نعتقد انها متفاعلة مع رؤيتنا باستثناء المكون الكردي الذي ما زال متمسكا برؤيته".

وتوقع توران ان "تقوم رئاسة البرلمان بتحويل المقترح الى اللجنة القانونية مع بدء الجلسات للمجلس لدراسته والمضي بتشريعه وفق الاطر التي حددها النظام الداخلي".

يذكر ان النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفركشف، في (15 شباط 2017)، عن وجود مقترح لادخال مادة اضافية لقانون الانتخابات تختص بمحافظة كركوك تتضمن ايجاد الية خاصة للانتخابات فيها بتقسيمها الى اربعة قوائم سيجعل من اجراء الانتخابات بالمحافظة في موعدها مع باقي المحافظات امرا ممكنا.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تؤثر قمة الرياض على العراق وتحدث تغييرات في المنطقة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة