.
التتمة...

مجلس ديالى: نحتاج نحو 100 مليار دينار لإنهاء أزمة تصريف مياه الأمطار ببعقوبة

الإثنين 20 آذار 2017 12:25
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
أكد رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، الاثنين، الحاجة لنحو 100 مليار دينار لانهاء أزمة مياه الأمطار في بعقوبة بشكل كامل، مبينا ان ذلك يتم من خلال إنشاء شبكة نموذجية.

وقال الدايني في حديث لـ السومرية نيوز، ان "بعقوبة هي كبرى مدن ديالى وتستقطب 20 بالمئة من سكانها بحاجة ماسة لنحو 100 مليار دينار لانهاء أزمة تصريف مياه الأمطار من خلال إنشاء شبكة نموذجية"، لافتا إلى ان "أزمة تصريف مياه الامطار والتي تبرز مع حلول موسم الشتاء من كل عام نتيجة عدم وجود شبكات للكثير من الأحياء اضافة الى أن الشبكات الموجودة حاليا أغلبها متهالك وتحتاج إلى إدانة وصيانة مستمرة".


وأضاف الدايني ان "كل حلول تصريف مياه الأمطار مؤقتة بانتظار حل جذري من أجل تمويل الحكومة المركزية مشاريع إنشاء شبكات نموذجية تنهي المشكلة الراهنة".

يذكر ان مدير بلدية بعقوبة علاء الزبيدي اعلن يوم امس بأن الإجراءات المبكرة أسهمت في منع غرق بعقوبة نتيجة غزارة مياه الأمطار.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال