.
التتمة...

بالصور.. خانقين توقد شعلة نوروز وتستذكر كاوة الحداد

الإثنين 20 آذار 2017 18:58
-
+

السومرية نيوز / ديالى
وسط تجمع شعبي كبير في أحد أكبر متنزهات مدينة خانقين في محافظة ديالى، أوقدت شعلة نوروز على مرتفع مطل على أغلب أرجاء المدينة وسط حضور لافت للأسر.

وقال مدير إعلام قضاء خانقين يوسف ابراهيم في حديث لـ السومرية نيوز، إن "إيقاد شعلة نوروز تقليد شعبي في خانقين (105 شمال شرق بعقوبة) دأب الاهالي منذ سنوات طويلة على تطبيقه وسط حضور كبير يرافقه الغناء والدبكات"، لافتا الى أن "مرحلة ايقاد الشعلة تحظى بحضور كبير للمسؤولين والقيادات السياسية والفعاليات الاجتماعية".


وأضاف ابراهيم أن "ايقاد الشعلة تم في ثلاث مناطق داخل خانقين هذا العام وهو بداية اعلان عيد نوروز في خانقين والذي يستمر اياما عدة ويمثل مناسبة فرح وسرور وابتهاج وتصبح خانقين نقطة استقطاب لآلاف العوائل العراقية من مختلف مناطق ديالى والعاصمة للاحتفال باعياد نوروز".

واشار ابراهيم الى أن "شعلة نوروز هي استذكار لملحمة كاوة الحداد في رفضه للظلم والطغيان لذا فان نوروز مناسبة مهمة بالنسبة لاهالي خانقين".






الصور
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تؤثر قمة الرياض على العراق وتحدث تغييرات في المنطقة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الصور