.
التتمة...

بالفيديو: العتبة العباسية في كربلاء تعلن اكتمال مشروع لتوسعة مساحتها

الإثنين 20 آذار 2017 19:01
-
+

بعد سنوات من العمل والتخطيط، العتبة العباسية في محافظة كربلاء تعلن اكتمال مشروع توسعة الصحن الداخلي، والذي سيقدم للزائرين خدمات عديدة، كما أوضح مسؤولون في العتبة.

في هذا السياق، أوضح جسام محمد السعدي، مسؤول الثقافة والاعلام الدولي في العتبة العباسية، أن "توسعة الحرم القديم وضم الصحن الشريف إليه لجعل بيئة الصحن مشابهة للحرم من حيث وقاية الزائرين من حرارة الصيف وبرودة الشتاء".


واعتبر محمد الشيخ، الامين العام للعتبة العباسية، أن "هذا التصميم يمتاز بامتيازات وعدم وجود اعمدة داخل الصحن كذلك توفير ضياء كبير من خلال الخيام الزجاجية، الموجودة في السقف كذلك ميزة رؤية المنائر".

تخطيط المشروع وتنفيذه كان عراقيًا بالكامل،حسب معنيين، فيما اعرب البعض عن املهم بحصول العتبة على مزيد من المساحة مستقبلا.
من جهته، أفاد جسام محمد السعدي، مسؤول الثقافة والاعلام الدولي في العتبة العباسية، أن "الشركة المنفذة شركة عراقية تصميما وتنفيذا والتصميم معماري ويتم انشاء شركة عراقية شركة ارض القدس".

الامانة العامة للعتبة العباسية أكدت ان هذا المشروع أضاف لها نحو خمسة آلاف متر مربع، ما يؤهل العتبة لاستيعاب عشرة آلاف من المصلين.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن سلفة الـ10 رواتب ستحسن المستوى المعيشي للموظفين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي