.
التتمة...

الكهرباء تصدر توضيحا بشأن الخصخصة وتؤكد دعم الحكومة لتسعيرتها بنسبة 94%

الإثنين 20 آذار 2017 19:51
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أصدرت وزارة الكهرباء، الاثنين، بيانا توضيحيا بشأن مشروع خصخصة الطاقة، وفيما أشارت إلى أن تسعيرة أجور استهلاك الكهرباء تحتسب بوحدة الكيلوواط/ الساعة وليس بالأمبيرية، أكدت أن التسعيرة المعتمدة حاليا مدعومة من قبل الحكومة بنسبة 94%.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "قناتكم الفضائية عرضت بفقرة في العمق ضمن نشرتها الإخبارية ليوم الجمعة، موضوع خصخصة قطاع الطاقة الكهربائية (الاستثمار) معلومات غير دقيقة وتسعيرة بعيدة عن الواقع، شملت احتساب أجور استهلاك الطاقة الكهربائية بالأمبيرية وهذه الطريقة لا تعتمدها وزارة الكهرباء، حيث أن التسعيرة تحتسب بوحدة الكيلوواط/ الساعة، كما تم عرض مبالغ عالية بعيدة عن الواقع، علما أن التسعيرة المعتمدة حالياً مدعومة من قبل الحكومة وتصل نسبة الدعم إلى (94%)".


وأضاف المدرس أن "أجور استهلاك الطاقة الكهربائية تحتسب بطريقة (1000 وحدة للكيلوواط/ الساعة، الأولى بعشرة دنانير)، ما يعادل (10 أمبيرات)، أي أن 10 أمبيرات بعشرة آلاف دينار والـ(500 بعد الالف) بـ(20 دينارا) للوحدة الواحدة، أي أن (15 أمبير) بـ(20 ألف دينار)، وهي ما تعادل (1500 وحدة)".

وأوضح أن "الـ(500 وحدة) ما بعد (1500 وحدة) بـ(40 دينارا) للوحدة الواحدة، أي أن الـ(20) امبيرا يكون سعرها (40) الف دينار، وهذا يدل على أن ما تم عرضه من قبل قناتكم هو بعيد عن الواقع فقد قمتم بعرض مبلغ (140) ألف دينار للعشرين أمبير، مما أثار سخط الرأي العام على وزارة الكهرباء".

وكان رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة بغداد مشتاق الشمري قال في حديث لفقرة "في العمق" على فضائية السومرية، الجمعة (17 آذار 2017)، إن مشروع خصخصة الكهرباء في بعض مناطق العاصمة بغداد دليل على "فشل" وزارة الكهرباء، مشيرا إلى أن الوزارة لا تمتلك خطة واضحة لمعالجة ملف الطاقة.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تؤثر قمة الرياض على العراق وتحدث تغييرات في المنطقة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي