.
التتمة...

أمنية ديالى تكشف عن "اقتتال داخلي" بين قادة "داعش" في مطيبيجة

الإثنين 20 آذار 2017 21:44
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الاثنين، عن رصد "اقتتال داخلي" بين قادة تنظيم "داعش" في منطقة مطيبيجة على الحدود الفاصلة بين المحافظة وصلاح الدين، فيما رأت أن الاقتتال يدل على "عمق" الخلافات الداخلية في التنظيم والتي بدأت تبرز بشكل لافت في الآونة الأخيرة.


وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المفارز الاستخبارية رصدت اقتتالا داخليا نشب بين قادة تنظيم داعش عصر اليوم في أطراف منطقة مطيبيجة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين نتيجة محاولة كل طرف فرض سطوته على الطرف الآخر"، لافتا إلى أن "المعلومات الأولية تشيرا إلى مقتل وإصابة ستة من مسلحي التنظيم".

وأضاف الحسيني أن "عمليات تحرير الموصل ووصولها إلى المراحل النهائية في الساحل الأيمن أضعفت بشكل كبير مركزية داعش ما ولد تنازعا في سد الفراغ بدأ يبرز في الجيوب من خلال الاقتتال الداخلي بين أقطاب"، مبينا أن "ما حدث في مطيبيجة يدل على عمق الخلافات الداخلية داخل التنظيم والتي برزت بشكل لافت في الآونة الأخيرة".

وتنتشر جيوب "داعش" في مطيبيجة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين والتي مثلت نقطة انطلاق للعديد من أعمال العنف في الأشهر القليلة الماضية.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن