.
التتمة...

بالفيديو: ارتفاع نسبة شفاء مرض التدرن الى 90%

الجمعة 24 آذار 2017 17:08
-
+

فتح المراكز والوحدات التخصصية في مجال الامراض الصدرية من قبل دائرة صحة واسط، حقق نجاحًا في الحدّ من مرض السلّ الرئوي بعد ان وصلت نسبة الشفاء التسعين في المئة، بحسب مسؤولين بصحة المحافظة .

في هذا الاطار، أوضح د. جبار الياسري، مدير عام دائرة صحة واسط، أن "نسبة الشفاء في مرض السل الرئوي في محافظة واسط هو أربعة وتسعون بالمئة، نسبة الام دي ار وهي الحالات المقاومة للعلاج وهي أسوء حالات التدرن هي صفر".


وأشارت د. سندس عبد اللامي، مديرة قسم الصحة العامة في واسط، أن " اجراءات عديدة اتُخذت من قبل دائرة صحة واسط لتنفيذ هذه الخطة من ضمنها فتح ست وحدات تشخيصية للامراض الصدرية في كل الاقضية، وايضا هناك احد عشر مركز صحي تشخيصي في عموم المحافظة بالاضافة الى العيدات الاستشارية للامراض الصدرية وايضا وجود ثمان وحدات تشخيصية في كافة المستشفيات في المحافظة".

ويتحدث القائمون على العيادات التخصصية للامراض الصدرية عن توفر أجهزة ومختبرات متكاملة باعتراف منظمة الصحة العالمية واجهزة متخصصة في مجال اكتشاف المرض وتحديد اماكنية علاجه.

ووفقًا لمسؤولين بصحة المحافظة، فإن نسبة المصابين بمرض السلّ الرئوي أو ما يعرف بالتدرن قد وصلت الى مئتين وخمسين حالة بعد ان تجاوزت الخمسمئة حالة في عام الفين واحد عشر .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


صحة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في صحة