.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

بالفيديو: أشجار النخيل ترفض الانحناء مع البدء بمشروع غابات شيخ سعد في واسط

الخميس 13 نيسان 2017 11:07
-
+

على مساحة قاربت ثمانية الاف دونم، باشرت دائرة الغابات والتصحر التابعة لوزارة الزراعة بمشروع غابات شيخ سعد شرقي محافظة واسط. هذا المشروع الذي بدأ بثلاثمئة وعشرين نخلة يُعد من المشاريع الاستراتيجية والمهمة على صعيد المنطقة بحسب المعنيين .

في هذا الاطار، أشار أحمد طارق، مدير ناحية شيخ سعد ، الى أن "مشروع غابات شيخ سعد هو من المشاريع المهمة في محافظة واسط، مساحة الارض المملوكة للمشروع هي ما يقارب ثمانية الاف دونم اغلب هذه الاراضي هي صالحة للزراعة ومن الممكن انه زراعتها".


ولفت طالب عباس، مدير مشروع غابات شيخ سعد، الى أن "المشروع حيوي واستراتيجي ولاول مرة يحصل في الدول العربية وليس العراق المشروع الان مساحته المزروعة ثمانية دونم الثمانية دونم تشغل ثلاثمئة وعشرين نخلة امهات النخيل ومن الاصناف الجيدة الموجودة في العراق منها البرحي والمكتوم والبريم والسلطاني واسطة عمران".

أما وزارة الزراعة، فقد أكدت إطلاقها مشاريع ساندة من اجل تطوير بساتين النخيل وتحسين انتاجها، لاسيما بعد التراجع الكبير الذي أصاب زراعته في البلاد.

من جانبها، قالت راوية مزعل، مديرة دائرة الغابات والتصحر في وزارة الزراعة: "نعرف انه العراق تراجع كثيرا في انتاج التمور بعد ان كان يحتل الصدارة خمسة وثلاثون مليون الى ستة عشر مليون نخلة، هذا الرقم جدا مخيف فاترتينا انه نستغل فرصة التوجه الدولي انه كيف احمي نخلة العراق". (كلام محكي)

وقد دخل العراق مع المركز العربي للاراضي الجافة والمناطق القاحلة بمشروع غابات النخيل التي تحتوي على أفضل أنواع التمور، من أجل تطوير هذه الزراعة في البلاد.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تؤثر قمة الرياض على العراق وتحدث تغييرات في المنطقة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي