.
التتمة...

بالصور.. احتفالات في بعشيقة لإعادة بناء مزارتهم الدينية

الخميس 13 نيسان 2017 12:53
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
إحتفل أتباع الديانة الإيزيدية في بلدة بعشيقة بسهل نينوى، بإعادة بناء مزار ديني بعد ما هدم على أيدي مسلحي تنظيم "داعش"، وسط دعوات لنشر التسامح والسلام والمحبة.

وقال الناشط الإيزيدي آزاد درويش لـ السومرية نيوز، إن "إحتفالات ومراسم دينية وإجتماعية جرت في بلدة بعشيقة بمشاركة العديد من المراجع ورجال الدين الإيزيديين وأهالي المنطقة إحتفاء بإعادة بناء مزار الشيخ بابك الإيزيدي الذي دمره إرهابيي داعش"، مبينا أن "أتباع الديانات المسيحية والإسلامية شاركت أيضا في الإحتفالية".


وأضاف درويش أنه "تم إعادة بناء المزار بتبرعات أهالي المنطقة"، مشيرا الى ان " هذه الخطوة جاءت ردا على أساليب تنظيم داعش الذي حاول طمس هويتنا الدينية".

وتابع ان "العمل مستمر في إعادة عدد آخر من المزارات والأماكن الدينية للإيزيدين بالمنطقة"، معتبرا ان "محاولات التفرقة والعداء التي نشرها داعش باءت بالفشل".

ودعا درويش الجميع إلى "نشر التسامح والمحبة والسلام"، لافتا الى ان "بلدة بعشيقة بدأت تشهد الحياة تدريجيا، هناك توقعات بعودة جميع النازحين إلى أماكنهم قريبا في حال توفر الخدمات الأساسية".

يذكر ان قوات البيشمركة أعلنت عن إستعادة بلدة بعشيقة شرق الموصل في 7 تشرين الثاني 2016، ضمن عمليات تحرير مدينة الموصل.














الصور
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الصور